شريط الأخبار

بالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية

"التجمع الإعلامي" برفح يفتتح دورة في "التحرير الصحفي" للإعلاميات

02:23 - 22 تشرين أول / فبراير 2015

التقاط
التقاط

فلسطين اليوم - غزة

افتتح التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني بمدينة رفح, بالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية, اليوم، دورة تدريبية في "فنون التحرير الصحفي" لطالبات وخريجات كليات الصحافة والإعلام. ويشارك في الدورة التي يقدمها المدرب رضوان أبو جاموس (20) متدربة من طالبات وخريجات الإعلام بالمدينة.

ورحب مدير التجمع الإعلامي برفح الصحفي ياسر أبو عاذرة، بالمشاركات في الدورة، مؤكداً على حرص التجمع الإعلامي على صقل مواهب الإعلاميين والإعلاميات وتنمية قدراتهم من خلال الدورات المختلفة والمميزة والنوعية التي يعقدها.

 وأوضح أبو عاذرة أن الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات متتالية ينظمها التجمع لتطوير وتنمية قدرات الطلبة والخريجين ومن أجل زيادة مهاراتهم وخبراتهم ورفع كفاءتهم.

بدوره بين المدرب أبو جاموس أن الدورة تشمل على كافة فنون الكتابة الصحفية المختلفة, وترتكز على التطبيق العملي بعيدا عن المواد النظرية بهدف صقل قدرات المشاركات، مؤكداً على أهمية التدريب العملي بالنسبة للخريجين، بما يمكنهم من الانخراط بشكل أفضل في الحياة العملية.

وقال أبو جاموس إن العمل الصحفي يحتاج إلى الصبر والمثابرة والدقة والمهارة الفائقة في استخدام كل الأساليب التحريرية. بدوره قال مدير شركة القدس للتنمية البشرية برفح مؤيد جمعة، إن الشركة تسعى جاهدة من أجل تدريب وتطوير العاملين في كافة المجالات العملية ولاسيما العاملين في الحقل الإعلامي والصحفي.

وأوضح أن تدريب وتطوير الإعلاميين الفلسطينيين يؤدي إلى توفير كادر إعلامي قادر على نقل الرسالة الإعلامية الفلسطينية الصادقة والمعبّرة في مواجهة الرواية الإسرائيلية المشوّهة والتي تحاول قلب الحقائق وتزوير الواقع.

 ويشار هنا إلى أن الدورة تأتي في سياق سلسلة من الدورات الإعلامية المتنوعة التي يعقدها التجمع في مختلف محافظات القطاع لتنمية مهارات الطلبة والخريجين والعاملين في الحقل الإعلامي

انشر عبر