شريط الأخبار

بعد فتح السد ..الاحتلال يُغرق المغراقة

08:26 - 22 تموز / فبراير 2015

وادي غزة المغراقة
وادي غزة المغراقة

فلسطين اليوم - غزة

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، سدود وادي غزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، مما أدى إلى غرق عدد من منازل المواطنين في منطقة المغراقة وارتفاع منسوب المياه إلى ثلاثة أمتار ونصف.

وقال يوسف أبو هويشل رئيس بلدية المغراقة ان ما جرى بالأمس كان في تمام الساعة الواحدة والنصف من منتصف ليلة أمس, عندما تلقينا اتصالات من سكان منطقة المغراقة  , وإبلاغنا بغرق عشرات المنازل بعد ارتفاع منسوب وادي غزة بشكل مفاجئ.

وأشار رئيس البلدية , ان اكثر من 30 منزلاً غرقت بالكامل , حيث تم اجلاء جميع السكان بالتعاون مع الدفاع المدني , حتى فجر اليوم في تمام الساعة ال5 , توقع ان يكون سبب ارتفاع منسوب المياه في الوادي لفتح الاحتلال للسدود بشكل مفاجئ.

ومن جانبه قال عبد الكريم الدهشان، مدير الدفاع المدني في قطاع غزة ,  " تفجأنا منذ صباح اليوم بمباغته العدو  بفتح سد مياه جارية للمناطق المجاورة لوادي غزة, حيث أدى لارتفاع منسوب المياه لاكثر من 3 امتار داخل المنازل وغرقها  .

وأوضح الدهشان ل"فلسطين اليوم" الاحتلال لم يبلغ أي احد وقام بفتح هذه السدود مما ادى  لتدفق المياه  للمنازل , حيث قامت طواقم الدفاع المدني بجلب القوارب الصغير, وإخلاء للمواطنين , إضافاً الى الى انه تم التواصل مع UNDB.. لتوفي الطعام والمستلزمات والأغطية وغيرها .

انشر عبر