شريط الأخبار

طفل من غزة يتأهل إلى نهائيات "آراب غوت تالنت"

08:10 - 22 تشرين أول / فبراير 2015

محمد الشيخ
محمد الشيخ

فلسطين اليوم - غزة

تأهل طفل فلسطيني من قطاع غزة، مساء أمس السبت، إلى نهائيات برنامج المواهب العربي "آراب غوت تالنت". وحصل محمد الشيخ (10 أعوام) الذي يتمتع بليونة جسدية عالية، على أكبر عدد من تصويت الجمهور في مرحلة التصفيات النهائية من البرنامج العربي  الشهير الذي يبث عبر شاشة قناة  "MBC4".

وهذه الأصوات دفعته للبكاء فرحا، بعد أن قدم في حلقة التصفيات عرضا وصفته لجنة التحكيم بـ"المذهل". كان محمد الشيخ نجح في تجارب الأداء في حلقات مسجلّة سابقا، وقام بحركات "ليونة" أشعلت حماس الجمهور ولجنة التحكيم.

وغادر المتسابق قطاع غزة الأسبوع الماضي للمشاركة في التصفيات النهائية من البرنامج، عبر معبر بيت حانون (ايريز)، والخاضع للسيطرة الإسرائيلية بسبب إغلاق مصر لمعبر رفح البري لدواع أمنية.

وفي مقابلة سابقة، قال محمد الشيخ لوكالة الأناضول، إنّه يتمنى الوصول إلى نهائيات البرنامج الشهير، والفوز باللقب. وإلى جانب الشيخ،  يشارك 5 من أطفال غزة، يعزفون على آلات موسيقية، ويستعدون للظهور في مرحلة التصفيات خلال الحلقات القادمة. 

وتمكنت فرقتهم التي تحمل اسم "التخت الشرقي" من انتزاع إعجاب لجنة التحكيم التي سارع أحد أعضائها لمنحهم "الباز الذهبي" (يتيح للمشاركين التأهل مباشرة إلى التصفيات النهائية). وتفاعل الجمهور الفلسطيني والعربي على مواقع التواصل الاجتماعي مع أطفال غزة المشاركين في البرنامج لخروجهم من القطاع الذي تعرض لحرب إسرائيلية استمرت 51 يوما، وتسببت بمقتل حوالي 2200 فلسطيني، وإصابة الآلاف.

انشر عبر