شريط الأخبار

إجتماعات هامة وخطيرة لخبراء الشأن الفلسطيني في اسرائيل!!

07:03 - 21 حزيران / فبراير 2015

فلسطين
فلسطين

فلسطين اليوم - وكالات

بدعوة من المستوى الأمني في اسرائيل، عقد خبراء الشأن الفلسطيني في مراكز البحث والمؤسسات الحكومية الاسرائيلية، لقاء في القدس الغربية لدراسة ومناقشة ما أسمته دوائر ذات علاقة بالوضع في الضفة الغربية، واصفة هذا الوضع بـ "الضبابي".

وأكدت دوائر دبلوماسية غربية " أن القيادة الاسرائيلية تخشى تطورات في الساحة الفلسطينية في جوانب مختلفة ، لن تكون بعيدة عما يجري في المنطقة من تطورات، وتشهد من تحالفات واصطفافات".

  وقالت هذه الدوائر أن هناك حاجة ملحة لأن تضع القيادة الاسرائيلية سيناريوهات تكون جاهزة للتعامل مع أية مفاجآت في الساحة الفلسطينية.

 وتضيف الدوائر أن خبراء الشأن الفلسطيني، الذين أمضوا ساعات مطولة في مناقشة الوضع في الضفة الغربية، وضعوا أمامهم تقارير ومعلومات للفحص والدراسة ، بما فيها النظام السياسي الفلسطيني، وما أسمته المصادر باصطفافات وتحركات تتعلق بالهرم السياسي في المرحلة القادمة، وما يمكن أن يسفر عن هذه التحركات التي تتم وتجري داخل ساحة الضفة وأخرى مجاورة، تعدتها الى واشنطن وعواصم أوروبية، التي تلقت تقارير وافية من قيادات المحاور.

 وأشارت الدوائر الى أن هناك مشاورات لتلاقي هذه المحاور على تحالف يجمعها يحظى بالتأييد من دوائر وأجهزة خارجية اقليمية ودولية.

  وتؤكد الدوائر، أن خبراء الشأن الفلسطيني في اسرائيل رفعوا في ختام اجتماعاتم توصيات هامة الى المستنوى الأمني في وقت تسلم فيه أحد الجنرالات رئاسة هيئة الأركان.

ووصفت الدوائر التوصيات المقدمة، بالخطيرة والمقلقة، التي تستدعي بحثا وتقييما سليمين، حتى تكون السيناريوهات المطلوبة مستندة الى هذه التوصيات.

انشر عبر