شريط الأخبار

ليبرمان ينتقد إدارة نتنياهو للحرب على غزة

06:52 - 21 تشرين أول / فبراير 2015

ليبرمان
ليبرمان

فلسطين اليوم - وكالات

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، مساء اليوم الجمعة إن خطاب نتنياهو في الكونغرس حول الملف النووي الإيراني لا أهمية له، بل مجرد خطاب ومحاولات لكسب المزيد من الأصوات، وسخر من الخطاب وأهميته بالقول 'ليس باستطاعتنا القضاء على حماس، فكيف سنواجه إيران؟

جاءت أقوال ليبرمان في مقابلة أجرتها معه القناة الإسرائيلية الثانية، وتمحورت بمعظمها حول نتنياهو وخطابه المزمع في الكونغرس بداية الشهر القادم، هاجم خلالها وزير الخارجية رئيس الوزراء واتهمه بأنه رجل أقوال لا أفعال، وأن الخطاب في الكونغرس يخدم فقط نتنياهو وحملته الانتخابية، وفي نهاية المطاف غير مهم ماذا يقول هناك وبماذا تجيب الولايات المتحدة، على إسرائيل وحدها اتخاذ القرار وتنفيذه.

وواصل ليبرمان: 'عندما قرر مناحيم بيغين تدمير المفاعل النووي العراقي، لم يلق أي خطاب، استيقظنا ذات يوم وإذا بالمفاعل العراقي قد دمر دون أي كلمة وبدون أضواء ولا ضوضاء، وكذلك في قضية المفاعل النووي السوري، استيقظنا على خبر في الصحافة أن المفاعل قد دمر، بدون خطابات'.

وحول اختلاف الآراء بين إسرائيل والولايات المتحدة قال ليبرمان: 'مع الاحترام للإدارة الأميركية، لكن هذا شأن إسرائيل وحدها، علينا الاستعداد والتوقف عن التذمر والشكوى، لن يمنع أي اتفاق حصول إيران على سلاح نووي، علينا اتخاذ القرار لوحدنا والتصرف بما يتناسب مع الموقف'.

يذكر أن البيت الأبيض واصل انتقاد نتنياهو، حيث قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، جين ساكي، يوم أمس الخميس إن نتنياهو لا يدرك كل تفاصيل المفوضات والاتفاق، على عكس ادعاء نتنياهو الذي يقول انه ملم بكافة التفاصيل.

انشر عبر