شريط الأخبار

"مهجة القدس": الأسير ماهر الهشلمون يعاني من وجود رصاصة مستقرة جهة القلب

03:05 - 21 تشرين أول / فبراير 2015

ماهر الهشلمون
ماهر الهشلمون

فلسطين اليوم - غزة

أكد الأسير الجريح ماهر حمدي رشدي الهشلمون (30 عاماً)؛ أنه ما زال يعاني من آلام حادة في منطقة البطن والصدر لاسيما في الجهة اليسرى بالقرب من القلب في المكان الذي استقرت فيه إحدى الرصاصات التي لم يقم الأطباء بإزالتها؛ جاء ذلك في رسالة وصلت "مهجة القدس" نسخة عنها اليوم.

وأفاد الأسير الهشلمون القابع في سجن عوفر الصهيوني في رسالته أن معاناته من النزيف في الكبد مازالت مستمرة؛ بالإضافة للرصاصة التي أصيب بها بيده اليسرى لحظة اعتقاله وأدت لكسرها وتم معالجتها بتثبيت بلاتين فيها.

وفي الرسالة التي وصلت "مهجة القدس" تحدث الهشلمون أنه على موعد مع المحكمة الصهيونية في الأيام القليلة القادمة؛ حيث أنه معرض للحكم المؤبد بالإضافة لــ 50 عاماً؛ حسب عدد من المحامين المتابعين لملفه.

وكانت إدارة مصلحة السجون الصهيونية قد قامت بنقل الأسير الهشلمون من مشفى الرملة إلى سجن عوفر الصهيوني دون أن تراعي أي اعتبار لحالته الصحية التي تصنف ضمن الحالات المرضية الأكثر خطورة.

وناشد الأسير ماهر الهشلمون جمعيات حقوق الإنسان والمؤسسات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التدخل الفوري للضغط على الاحتلال من أجل انهاء سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحقه؛ وانهاء ملف الأسرى المرضى في سجون الاحتلال؛ محذرا من تدهور حالته الصحية نظراً لنقله من المشفى إلى سجن عوفر الصهيوني.

من جهتها تحمل مؤسسة مهجة القدس سلطات الاحتلال الصهيوني المسئولية الكاملة عن أي تدهور عن حالة الأسير الهشلمون؛ لاسيما وأن إدارة مصلحة السجون قامت بنقله من مشفى سجن الرملة إلى سجن عوفر الصهيوني دون مراعاة لحالته الصحية الحرجة.

جدير بالذكر أن الأسير الجريح ماهر الهشلمون من مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة؛ ولد في الأردن بتاريخ 10/03/1984م، وعاد إلى أرض الوطن برفقة عائلته في العام 1998م؛ وهو متزوج وأب لطفلين وهما: عبادة ومريم، واعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 10/11/2014م، بعد تنفيذه عملية بطولية في مفترق عتصيون، أدت لمقتل مستوطنة وإصابة اثنين آخرين، انتصاراً للمسجد الأقصى الأسير، وقد أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن خمس سنوات في اعتقال سابق بتهمة انتمائه ونشاطه في صفوف حركة الجهاد الإسلامي، وبعد الإفراج عنه في عام 2005م التحق بجامعة الخليل لدراسة تخصص المحاسبة، وهو حافظ لكتاب الله الكريم.

انشر عبر