شريط الأخبار

احرار: استعدادات مكثفة لانطلاق حملة شاملة دفاعا عن الاسرى

02:04 - 21 تموز / فبراير 2015

معتقل
معتقل

فلسطين اليوم - وكالات

كشف مركز أحرار لحقوق الإنسان أن الاستعدادات تجري على قدم وساق داخل أغلب سجون الاحتلال في الجنوب، للبدء بخطوات نضالية وصفت "بغير المسبوقة"، ستقدم عليها الحركة الأسيرة الفلسطينية خلال شهر آذار القادم بهدف إعادة جميع الحقوق التي انتزعتها مصلحة السجون الإسرائيلية من الأسرى منذ اختفاء المستوطنين في الخليل بحزيران عام 2014 .

وقال مدير مركز أحرار لحقوق الإنسان فؤاد الخفش إن هذه التجهيزات بدأت بالفعل ويجري حاليا الإعداد والترتيب لتنسيق الخطوات ما بين السجون والفصائل المكونة للحركة الأسيرة الفلسطينية فيما حددت ساعة الصفر لانطلاق الخطوات.

واكد الخفش موافقة أغلب الفصائل على البرنامج والخطوات ويجري التنسيق مع الخارج حتى تكون الحملة شاملة تبدأ بها الحركة الأسيرة ويساندها الشارع الفلسطيني بكل أطيافه ومكوناته.

وتحدث الأسرى عن ظروفهم التي باتت لا تطاق داخل السجون حيث استفردت مصلحة السجون بهم خلال وبعد اختفاء ومقتل المستوطنين، وزادت بعد حرب غزة حيث سحبت أغلب القنوات الفضائية وقلصت الكنتين والزيارات للأهل وزادت عمليات النقل والتنكيل الأمر الذي دفع الأسرى للبدء بهذه الخطوات النضالية.

وطالب الخفش الكل الفلسطيني بمساندة الأسرى في خطواتهم النضالية لانتزاع حقوقهم وعدم السماح لمصلحة السجون بالاستفراد بهم مؤكدا على أن المعركة الحقيقية يجب أن تتوج بتحرير هؤلاء الأسرى من سجون الاحتلال.

انشر عبر