شريط الأخبار

حماس: حملة الإعلام المصري ضدنا "وصمة عار"

01:52 - 21 كانون أول / فبراير 2015

ابو زهري
ابو زهري

فلسطين اليوم - وكالات


انتقدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" استمرار الحملة الإعلامية التي يخوضها بعض الإعلاميين المصريين ضد المقاومة الفلسطينية، واعتبرت ذلك وصمة عار في جبين أصحابها ووقوفا إلى جانب الاحتلال ضد مصالح الأمة.

وقال المتحدث باسم حركة "حماس" الدكتور سامي أبو زهري في تصريحات لـ"قدس برس" إن "هذه الحملة تستهدف تحقيق ما عجز عنه الاحتلال وتشويه المقاومة".

وأضاف: "هناك حملة إعلامية متصاعدة يقودها بعض الإعلاميين المصريين ضد المقاومة وضد الشعب الفلسطيني، وتستهدف تحقيق ما عجز عنه الاحتلال من خلال تشويه صورة المقاومة، ومن يقف خلف هذه الحملة هم بعض الشخصيات الإعلامية "الإسرائيلية" والتي تجرأ بعضها أن يعلن الاحتلال الصديق والمقاومة هي العدو".

ونفى أبو زهري أن يكون هؤلاء الاعلاميين هم المعبرين عن الشعب المصري، معقبًا "نحن على يقين أن هذه الحملة لا تعبر على حقيقة الشعب المصري، ولسنا مكترثين بها، ولا بالتهديدات الواردة بضرب غزة، وهؤلاء عليهم أن يشعروا بالعار وهم يطلقون هذه التهديدات ضد الشعب الفلسطيني وليس ضد الاحتلال، لأن المقاومة هي مشروع أمة، ومن يريد أن يقف مع الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني هذا شأنه".

وتابع "الأمة تنتظر من هؤلاء الدعوة للانتقام من "الإسرائيليين" القتلة الذين قتلوا جنود مصر وأبناء الشعب الفلسطيني، لا أن يطالبوا بتدمير غزة والصداقة مع الاحتلال".

انشر عبر