شريط الأخبار

الدفاع المدني بغزة :تم التعامل مع طوارئ منها حرائق وغرق مركبة وأصحاب كرفانات

01:18 - 21 حزيران / فبراير 2015

الدفاع المدني
الدفاع المدني

فلسطين اليوم

الدفاع المدني بغزة :تم التعامل مع حالات منهم حرائق وغرق مركبة وأصحاب كرفانات

أكد رائد الدهشان المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في غزة ل"فلسطين اليوم" إن طواقمه تلقت استغاثات عديدة طوال ساعات الليل ونفذت سلسلة عمليات إنقاذ.

قال الدهشان خلال تصريحات اذاعية اليوم السبت:"تم التعامل مع 15 طارئة والتعامل مع نشوب حريقين في منزلين والعديد من الكرفانات دون وقوع إصابات".

وأوضح أن الجهاز أغاث ثلاثة مواطنين انقلبت بهم مركبة تزحلقت على الطريق قرب مفترق الشهداء على شارع صلاح الدين.

  دوره قال اليوم رئيس لجنة الطوارئ في بلدية غزة سعد الدين الأطبش إن طواقم البلدية عملت طوال ساعات الليل لتفادي آثار المنخفض على المواطنين.

وأضاف أن منسوب المياه في بركة الشيخ رضوان لم يتجاوز المترين بسبب ضخ المياه التي تتجمع فيها على مدار الساعة إلى البحر وخطوط الصرف الصحي.

وكانت دائرة الأرصاد الجوية قد حذرت من تراكم الثلوج وإغلاق الطرق، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد والثلج، وشدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤيا الأفقية، ومن خطر تشكل الانجماد يوم السبت ليلاً حتى صباح يوم الأحد.

من جانبها أكدت وزارة الزراعة أن كمية هطول الأمطار في قطاع غزة تجاوزت كميات مثيلتها في العام الماضي، موضحة أن الكمية بلغت رقمًا تجاوز 130%.

وقال مدير عام الإرشاد والتنمية في الوزارة نزار الوحيدي:"إن متوسط هطول الأمطار على كافة مناطق القطاع بلغ 450 ملم".

وأضاف أن كمية الهطول بلغت 150 مليون متر مكعب، دخل منها إلى الخزان الجوفي ما يزيد الربع أي حوالي 40 مليون متر مكعب.

ونوه إلى أن أيام هطول الأمطار بلغت حوالي 28 يومًا في كافة المناطق، أكثرها منطقة بيت حانون، مشددًا على أن هذه الكميات تبشر بموسم زراعي جيد.

انشر عبر