خبر تحذير من تردي أوضاع المعتقلين بالضفة بسبب العاصفة

الساعة 09:09 ص|21 فبراير 2015

فلسطين اليوم

حذرت لجنة « أهالي المعتقلين السياسيين » في الضفة الغربية، من تردي أوضاعهم الصحية في سجون أجهزة أمن السلطة مع تصاعد التحذيرات من تعرض المنطقة لظروف جوية قاسية مصحوبة بعاصفة ثلجية.
ووفقا لما أوردته اللجنة في تصريح صحفي صدر عنها وتلقته « فلسطين اليوم » فإن صحة العشرات من المعتقلين وحياتهم بات يتهددها الخطر الشديد بسبب ظروف الاعتقال الصعبة في سجون أجهزة السلطة ومقراتها الأمنية.
وأوضحت اللجنة أنها تلقت شهادات من عشرات المعتقلين الذين أفرج عنهم مؤخرا تتحدث عن قسوة ظروف الاعتقال، من حيث نقص الأغطية والفراش وعدم تأهيل غرف الاعتقال وزنازين السجون لهذه الظروف القاسية.
كما أكدت اللجنة أن أجهزة السلطة توظف برودة الجو للضغط على المعتقلين لديها، فتعمد إلى شبحهم في العراء وتعرية بعضهم من ثيابهم ورشقهم بالماء البارد لزيادة معاناتهم وإجبارهم على الإدلاء باعترافات تدينهم فيها أمام القضاء لتبرر استمرار احتجازهم لفترات طويلة.
ودعت اللجنة أهالي المعتقلين السياسيين وعائلاتهم للتحرك ميدانيا ورفع الصوت للمطالبة بالإفراج عنهم بتنظيم الفعاليات والاعتصامات التي تحرك قضيتهم وتساهم في إغلاق هذا الملف.
كما حثت المنظمات القانونية والإنسانية والإعلام الفلسطيني على الاضطلاع بمسؤولياتها والضغط على السلطة لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين.