خبر دحلان: علاقتي بحماس لمساعدة غزة ولم التق ليبرمان ابدا

الساعة 05:04 م|20 فبراير 2015

فلسطين اليوم

أكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان ان لا علاقة له رسميا مع حركة حماس وانما تربطه علاقات مع بعض قياداتها من اجل مساعدة قطاع غزة . 

وقال دحلان « لا يخفى على احد الوضع المزرى الذى وصلت اليه الحال الفلسطيني بقيادة ابومازن، حالة انقسام بين السلطة وغزة، حالة فرقة و عداء و حالة خلافات فى حركة فتح، لقد اُخرجت من حركة فتح لكنى سأظل فى حركة فتح، اخدمها واخدم ابناءها ».

وأضاف: « من المفيد لابو مازن ان يعيد النظر فى الوقع الداخلى وان يعيد اللحمة لحركة فتح ويعيد اللحمة بين الضفة وغزة، واحمل عباس لانه الرئيس للسلطة الفلسطينية و المسؤول عن السلطة والشعب ».

وحول فكرة ترشحه للانتخابات الرئاسية اجاب دحلان: « انا لم اعتمد على الاسرائيلين فى الماضى ولن اعتمد عليهم فى المستقبل، اعتمادى على التصويت فى الانتخابات فى مخيمات اللاجئين و المدن الفلسطينية، كما فعلت فى البرلمان و فى انتخابات اللجنة المركزية ».

وأوضح دحلان ان اختلافه مع حماس لا يمنعه من الايمان ان النظام السياسى الفلسطيني لن يتجاوز وضعه المزرى حاليا الا بتوافق بين فتح وحماس والفصائل الفلسطينية موضحا ان اميركا هي التي اجبرت الرئيس عباس على اجراء الانتخابات التي خسرتها فتح.

وأكد دحلان ان النكبة الفلسطينية سببها الموقف الامريكى و تخاذل الدور الامريكى موضحا انه لم يلتق ليبرمان ابدا وان موضوع اللقاء هو تسريب من نتنياهو وله علاقة بالانتخابات الاسرائيلية.