شريط الأخبار

اسرى الخيام يتجمدون من البرد

06:51 - 20 تموز / فبراير 2015

أسرى الخيام
أسرى الخيام

فلسطين اليوم - وكالات

اكد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان الاسرى في أقسام الخيام  بسجن النقب الصحراوي يعيشون ظروف قاسية جدا خلال اليومين الماضيين بفعل البرد الشديد والمطر الغزير، وقد عبر احد الاسرى عن تلك المعاناة بانهم تجمدوا بالفعل من البرد .

  واوضح الناطق الاعلامى للمركز الباحث "رياض الاشقر" بان الاحتلال كان قد افتتح قبل عدة اشهر اقساما جديدة من الخيام في سجن النقب ، نتيجة الارتفاع في اعداد الاسرى ، ونقل عشرات الاسرى من السجون الاخرى الى النقب ، وهذه الاقسام لا تتوفر فيها ادنى متطلبات الحياة ، وتفتقر لكل الادوات التي يحتاجها الاسرى للمعيشة ، اضافة الى عدم توفر الاغطية والملابس الشتوية فيها بشكل كبير، ويرفض الاحتلال ادخال احتياجاتهم عن طريق زيارة الاهل .  

واضاف الاشقر بان الاسرى في هذه الاقسام يتأثرون بشكل كبير جراء تلك المنخفضات التي تضرب المنطقة بين الحين والاخر ، بحيث ان الخيام لا تقى المطر ولا تمنع دخول الرياح التي تصيبهم بالبرد الشديد  ونقل عن الاسرى في تلك الاقسام بانهم لا يستطيعون الخروج من الخيام الى ساحة السجن بسبب البرد، وقد تجمدت اطرافهم دون وجود وسائل تدفئة تخفف من وطأة هذا البرد القارس.  

وكانت بعض تلك الخيام قد تطايرت بفعل الرياح خلال المنخفض الماضي في شهر يناير ، وعانى الاسرى لساعات حتى المطر، حتى احضرت الادارة خيام جديدة لهم ، واصيب العيد منهم بالأمراض نتيجة تعرضهم للبرد والمطر المباشر .

وناشد الاشقر بشك لعاجل منظمة الصليب الامر وكافة المنظمات الحقوقية بضرورة حماية الاسرى فى سجن النقب من تداعيات تلك المنخفضات والضغط على الاحتلال لتوفير الأغطية والملابس الشتوية ووسائل التدفئة لهم قبل فوات الاوان .

انشر عبر