شريط الأخبار

مسيرة في الخليل تطالب بفتح شارع الشهداء

04:58 - 20 حزيران / فبراير 2015

محافظة الخليل
محافظة الخليل

فلسطين اليوم - الخليل

شارك مئات المواطنين، اليوم الجمعة، في مسيرة نظمها تجمع شباب ضد الاستيطان للمطالبة بفتح شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.

وقال منسق تجمع شباب ضد الاستيطان عيسى عمرو، إن المسيرة انطلقت عقب صلاة الجمعة وشارك فيها المئات من المواطنين والمتضامنين الأجانب الذين حملوا اليافطات المنددة بمواصلة إغلاق هذا الشارع الحيوي من قبل سلطات الاحتلال.

ونجح النشطاء والأهالي بالوصول إلى المدخل الشرقي لشارع الشهداء من ناحية باب البلدية القديمة، وحاولوا اقتلاع البوابة الحديدية التي وضعتها قوات الاحتلال لإغلاق الشارع ومنع المواطنين من استخدامه.

وقال الناشط ثائر الشرباتي إن المظاهرات والفعاليات سوف تستمر حتى طرد آخر مستوطن من مدينة الخليل وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن تجمع شباب ضد الاستيطان ينظم حملة دولية كل عام في الذكرى السنوية لمجزرة الحرم الإبراهيمي بمشاركة نشطاء من جميع أنحاء، ووفقا لبرنامج التجمع فإن هذا العام سيشهد أكثر من مئة فعالية للتضامن مع الخليل، وللمطالبة بفتح شارع الشهداء.

ودعا التجمع إلى أوسع مشاركة في المظاهرة التي ستنطلق من مسجد علي بكاء في حارة الشيخ وسط مدينة الخليل يوم الجمعة المقبل، استمرارا للفعاليات المطالبة بفتح شارع الشهداء وإحياء لذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي، ورفضا لزيارة نتنياهو المزمعة للحرم الإبراهيمي الشريف.

انشر عبر