شريط الأخبار

شرطة الاحتلال تزيل لافتة للقائمة المشتركة في الطيبة

01:54 - 20 تموز / فبراير 2015

شعار القائمة العربية المشتركة في الداخل المحتل
شعار القائمة العربية المشتركة في الداخل المحتل

فلسطين اليوم - وكالات

قامت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة بإزالة لافتة للقائمة المشتركة نصبت في مدخل مدينة الطيبة بادعاء أن مضمون الإعلان الذي كُتب فيه "الموت للعرب" باللغة العبرية يعتبر عملا جنائيا ويتضمن عبارة تحريضية.

وهددت شرطة الاحتلال بأنها ستستدعي الشخص المسؤول عن تعليق اللافتة، وبأنها ستقوم بإزالة لافتات أخرى للقائمة المشتركة في المنطقة.

وتزعم شرطة الاحتلال أن مواطنين من الطيبة توجهوا بعدة طلبات لمعالجة الأمر بالنسبة لعبارة "الموت للعرب" باللغة العبرية التي كتبت على اللافتة".

وأثارت لافتة القائمة المشتركة التي انتشرت على لوحات الإعلانات في المفارق الرئيسية في كافة أنحاء البلاد الكثير من البلبلة واللغط وسوء الفهم، واشتكى الكثيرون من أنها تعرضت لاعتداء عنصري.

اللافتة التي كتب على يمينها "الموت للعرب" بالعبرية، بخط يد شبيه بالكتابات العنصرية التي انتشرت في السنوات الأخيرة، أثارت البلبلة في الشارع العربي حيث اعتقد الكثيرون أن متطرفين اعتدوا على اللافتة ولطخوها بشعار "الموت للعرب".

ونشرت العديد من المواقع الإخبارية المحلية أنباء عن تعرض اللافتة للاعتداء والتخريب فيما وصلت مكاتب القائمة المشتركة عشرات الاتصالات بهذا الشأن، فيما بادر عدد من الناشطين إلى استخدام الأصباغ لمحو الجملة العنصرية، لكن في حقيقة الأمر، لم تتعرض اللافتات لأي اعتداء، بل هي تذكر العرب بموجة التطرف والعنصرية التي تستهدفهم، وتطلب منهم التصويت لها، حيث يظهر على الجانب اليسار من اللافتة شعار 'صوت واحد ضد العنصرية'.

وقال مسؤولون في الطاقم الإعلامي للقائمة المشتركة إن اللافتة أثارت فعلا البلبلة وأن عشرات الاتصالات للاستفسار حول الموضوع، وأوضح أن القائمة المشتركة ستصدر بيانا إيضاحيا مطلع الأسبوع القادم.

انشر عبر