شريط الأخبار

مضيفا أنه لن يمكن حلها دون التعاون المشترك.

العربي: مشكلة الإرهاب ليست عربية فحسب ولكنها مشكلة العالم بأجمعه

09:02 - 20 تموز / فبراير 2015

نبيل العربي
نبيل العربي

فلسطين اليوم - وكالات

قال الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، إن "مشكلة الإرهاب ليست عربية فحسب ولكنها مشكلة العالم بأجمعه ولن يمكن حلها دون التعاون المشترك".

وخلال مؤتمر صحفي مشترك جمعه مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، يوم الخميس، أضاف العربي "لقد تبنينا على مستوى وزراء خارجية الجامعة العربية مشروعاً ينطوي على نهجٍ شامل لمحاربة هذا النوع من الإرهاب، وحين أقول إنه نهج شامل فأنا أعني أنه ليس عسكرياً فحسب، هو عسكري لكنه يحتوي على جوانب عقائدية وإقليمية وجوانب ثقافية لمعرفة سبب انضمام أناس من المنطقة (الشرق الأوسط) إلى الإرهاب". إلا أن العربي أوضح أن "الإرهاب ليس مختصاً بالشرق الأوسط فقط أو الدول العربية ولكن العالم أجمع".

الأمين العام للجامعة العربية أكد على ضرورة تعاون المجتمع الدولي مع بعضه البعض في سبيل القضاء على الظاهرة بالقول "إذا ما أردنا النجاح في التخلص من هذه المنظمات الفظيعة، فعلينا التعاون مع بعضنا البعض". من جهته، قال الوزير كيري إنه سيبحث مع العربي "سبل التعامل مع عنف المتطرفين وداعش والتعامل مع عملية السلام في الشرق الأوسط وسوريا ومصر وتحولهما (السياسي)"، قائلاً إن "المنطقة تمر بتحولات كثيرة وكبيرة جداً".

انشر عبر