خبر حالة الطقس: استمرار سقوط الثلوج والانخفاض الحاد بالحرارة

الساعة 06:14 ص|20 فبراير 2015

فلسطين اليوم

قالت دائرة الأرصاد الجوية، إن الجو يكون اليوم الجمعة، غائماً وشديد البرودة وماطراً، وتسقط بإذن الله الامطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد، ويتوقع في ساعات الصباح تساقط الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 400 متر فوق مستوى سطح البحر وفي ساعات المساء فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر فوق مستوى سطح البحر، والرياح غربية الى شمالية غربية  نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر  مائجاً.

وحذرت الارصاد من تراكم الثلوج واغلاق الطرق، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد والثلج، وشدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤيا الأفقية، ومن خطر تشكل الانجماد يوم السبت ليلاً حتى صباح يوم الاحد.

وتنبأت بأن يكون الجو، يوم غد السبت غائماً الى غائم جزئي، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد وتضعف فرصة الهطول في ساعات الظهر حيث يبدأ تأثير المنخفض الجوي بالانحسار ، والرياح شمالية غربية  تتحول في ساعات المساء الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج .

وقالت: أما يوم الأحد، فيكون الجو غائما جزئيا، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نسبياً، والرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية  خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأضافت: ويبقى الجو يوم الاثنين، غائما جزئيا الى غائم، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة ، والرياح جنوبية شرقية الى شمالية غربية  خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما بشأن يوم الاثنين المقبل، فذكرت أن الجو يكون بعون الله، غائما جزئيا الى غائم، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة ، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية  خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتنبأت دائرة الارصاد الجوية بأن يكون الجو يوم الثلاثاء المقبل غائما جزئيا الى غائم، ويطرأ ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية  خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.