شريط الأخبار

بلدية غزة تعقد اجتماعا للجنة الطوارئ المركزية في المدينة

12:42 - 19 حزيران / فبراير 2015

فلسطين اليوم

عقدت بلدية غزة اجتماعا للجنة الطوارئ المركزية في مدينة غزة لبحث الاستعدادات لمواجهة المنخفض الجوي وذلك في مقر بلدية غزة الرئيس بحضور رئيس لجنة الطوارئ في بلدية غزة م. سعد الدين الأطبش و عدد من أعضاء لجنة الطوارء في البلدية .

وحضر الاجتماع وكيل مساعد وزارة الحكم المحلي م . زهدي الغريز، ومديرمنطقة غزة في كالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا ) د . ماجد البايض، ومدير عام الدفاع المدني العميد سعيد السعودي، وممثلة مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (أوتشا) م . إيمان عقيل .

وناقش المجتمعون سبل تعزيز التعاون بينهم والاستعدادات لمواجهة المنخفض الجوي ودور المؤسسات المشاركة في مساندة عمل البلدية لاسيما في فترة المنخفض .

وأطلع م . الأطبش الحضور على استعدادات البلدية وجهودها في مواجهة المنخفض الجوي، بالإضافة إلى أوضاع بركتي الشيخ رضوان وعسقولة وأعمال تنظيف نحو (2500) مصرفا لمياه الأمطار في المدينة .

ولفت إلى حاجة البلدية لآليات جديدة  خاصة بالعمل في فترات الطوارئ خصوصا مضخات بقدرات أكبر وسيارات خاصة بالصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، موضحاً أن آليات البلدية قديمة وتجري البلدية لها صيانة دورية للاستمرار بالعمل .

وبين أن قطاع المياه والصرف الصحي في البلدية يحتاج في الأيام العادية إلى 8 آلاف لتر من السولار فيما ترتفع حاجتها في فترة الطوارئ إلى نحو (12) ألف لتر من السولار نظراً لزيادة عمليات البلدية في أوقات المنخفض ، موكداً الحاجة إلى توفير مادة الأسمنت لصيانة مناهل الصرف الصحي في شوارع المدينة .

انشر عبر