شريط الأخبار

الرياح تتسبب بسقوط أسطح كرفانات على ساكنيها في خزاعة

11:02 - 19 حزيران / فبراير 2015

كرفانات خانيونس
كرفانات خانيونس

فلسطين اليوم - خانيونس - متابعة

حتى الكرفانات لم تسترهم مع اشتداد الريح والأمطار، فسكانها الذين شردتهم الحرب الأخيرة على قطاع غزة بعد تدمير منازلهم، أفاقوا الليلة على وقع سقوط أسطحها على رؤوسهم، بفعل الأجواء الشتوية العميقة والرياح التي تشهدها البلاد.

فالليلة كانت صعبة على أصحاب الكرفانات الذين أهملتهم الحكومة والجهات المسؤولة، فلم ترحمهم آلة الحرب، ولم يسندهم الساسة والمسؤولون.

عائلة الأسير وائل أبو ريدة التي تسكن إحدى الكرفانات، عانت الليلة جراء هذا المنخفض، فسقط جزء من الكرفان على أطفالها أثناء نومهم، حيث تتكون العائلة من زوجة الأسير وأطفالها التسعة.

أبو ريدة تحدثت لوسائل الإعلام بصوت مكلوم، واصفة ماحدث بالكارثة التي كانت ممكن أن تحدث لأطفالها، بعد سقوط سطح الكرفان عليهم أثناء نومهم، حيث تتسرب مياه الأمطار على الكرفان بفعل شدة المنخفض ورداءة الكرفانات.

وعبرت عن استيائها من الحالة التي يعيشها المشردون في ظل عدم اهتمام الجهات الرسمية، واصفةً الكرفانات بأنها "قبور الموتى" التي لا تصلح للعيش.

وتعيش الكثير من العائلات، مرارة المعاناة في خزاعة، بانتظار أن تكرر مأساة أسرة المعتقل وائل أبو ريدة، وخاصة في ظل الأجواء الماطرة والباردة.

انشر عبر