شريط الأخبار

مسئول أمريكي يطلع "إسرائيل" عن المحادثات مع إيران

09:15 - 19 حزيران / فبراير 2015

أمريكا وإيران
أمريكا وإيران

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

ذكرت الخارجية الأمريكية  بان رئيس طاقم المفاوضات الأمريكي مع إيران  فاندي شيرمان التقي رئيس المجلس القومي "الإسرائيلي"  يوسي كوهن.

وحسب موقع المستوطنين ورويترز، ووفقاً للبيان فقد بحث الاثنان في برنامج إيران الذري.

ويأتي الاجتماع بعد أن اتهمت الولايات المتحدة إسرائيل أمس الأربعاء "إسرائيل" بتسريب معلومات غير دقيقة عن المفاوضات النووية مع إيران مما يزيد التوتر بشأن القضية قبل الزيارة المثيرة للجدل المقرر ان يقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن في مارس آذار.

واتهم المتحدث باسم الرئيس باراك أوباما "إسرائيل" برسم صورة مشوهة للموقف الأمريكي. وانتقد المتحدث جوش ايرنست " ما وصفه بأنه "ممارسة متواصلة لانتقاء أجزاء محددة من المعلومات واستخدامها خارج الإطار لتشويه الموقف التفاوضي للولايات المتحدة."

وقال ايرنست للصحفيين "لا شك أن بعض الأمور التي قالها الإسرائيليون في رسم صورة مشوهة لموقفنا التفاوضي لم تكن دقيقة." وأضاف "لا شك في ذلك."

واتهمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين ساكي في تصريحات للصحفيين يوم الأربعاء أيضا إسرائيل "بالتبادل الانتقائي للمعلومات" لكنها رفضت توضيح المعلومات التي تم انتقاؤها.

وقالت "اعتقد انه يمكن القول باطمئنان انه ليس كل ما تسمعون من الحكومة الإسرائيلية انعكاس دقيق لتفاصيل المحادثات."

وجاء الانتقاد العلني للحليف القديم للولايات المتحدة من كل من البيت الأبيض ووزارة الخارجية مع وصول المفاوضات بين الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيران إلى مرحلة حاسمة إذ من المقرر إبرام اتفاق إطار بحلول نهاية مارس آذار واتفاق نهائي بحلول 30 يونيو حزيران.

انشر عبر