شريط الأخبار

العاصفة تصل ظهر اليوم واحتمال سقوط ثلوج على غزة غدا

08:03 - 19 تشرين أول / فبراير 2015

القدس
القدس

فلسطين اليوم

وفقا لتكهنات الأرصاد الجوية الإسرائيلية, فإن المنخفض الجوي الذي سيضرب فلسطين ظهر اليوم الخميس, وسيتسمر حتي مساء السبت لم يسبق له مثيل منذ 15 عاما بالنسبة لكمية الأمطار المتوقع سقوطها و التي ستتساقط على معظم البلاد فعصر اليوم الخميس سيمتد تساقط الثلوج ليصل أيضا جبال القدس والضفة الغربية.

وقال الموقع ان ذروة المنخفض غدا الجمعة حيث ستهب على فلسطين عاصفة ثلجية فالثلوج ستتساقط ليس فقط علي جبل الشيخ والقدس وجبال الضفة فى ساعات الصبح اما في ساعات المساء ستصل الثلوج لجبل الخليل وتلال النقب الواقعة شرقي قطاع غزة وبئر السبع التي يزيد ارتفاعها عن 200 متر,  وربما اقل .

اما السبت سيتواصل تساقط ثلوج خفيفة علي جبال الشمال اما في باقي المناطق أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية .

وحذرت الارصاد خلال المنخفض القادم من تراكم الثلوج واغلاق الطرق، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد والثلج، وشدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤيا الأفقية، ومن خطر تشكل الانجماد يوم السبت ليلاً حتى صباح يوم الاحد.

وتنبأت بأن يكون الجو، يوم السبت القريب غائماً الى غائم جزئي، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد وتضعف فرصة الهطول في ساعات الظهر حيث يبدأ تأثير المنخفض الجوي بالانحسار ، والرياح شمالية غربية  تتحول في ساعات المساء الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج .

ويوم الأحد، يكون الجو غائما جزئيا ، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نسبياً ، والرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية  خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 ويبقى الجو يوم الاثنين، غائما جزئيا الى غائم ، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة ، والرياح جنوبية شرقية الى شمالية غربية  خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

انشر عبر