شريط الأخبار

واشنطن تتهم "اسرائيل" بتقديم صورة مشوهة للمحادثات مع ايران

11:09 - 18 تموز / فبراير 2015

نتنياهو و اوباما
نتنياهو و اوباما

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

قال البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، إن مسؤولين إسرائيليين رسموا صورة مشوهة للمفاوضات الأمريكية بشأن البرنامج النووي لإيران وانتقد ما وصفه بأنه 'ممارسة متواصلة لانتقاء' المعلومات وتسريبها خارج إطارها.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، إن إدارة الرئيس باراك أوباما تعي الحاجة لإبقاء المفاوضات سرية واتهم إسرائيل بتشويه الموقف الأميركي.

وقال ايرنست للصحفيين إنه 'لا شك في أن بعض الأمور التي قالها الإسرائيليون في رسم صورة مشوهة لموقفنا التفاوضي لم تكن دقيقة.' وأضاف 'لا شك في ذلك.'

واتهمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، جين ساكي، في تصريحات للصحفيين، اليوم، أيضا إسرائيل 'بالتبادل الانتقائي للمعلومات' لكنها رفضت توضيح المعلومات التي تم انتقاؤها.

وقالت 'أعتقد أنه يمكن القول باطمئنان إنه ليس كل ما تسمعون من الحكومة الإسرائيلية انعكاس دقيق لتفاصيل المحادثات.'

ووصلت المفاوضات بين الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيران مرحلة حاسمة بعدما اتفقت الدول على التوصل لاتفاق إطار بحلول نهاية آذار واتفاق نهائي بحلول 30 حزيران.

ولم يناقش إيرنست تفاصيل المشاورات الأمريكية الإسرائيلية بشأن المفاوضات النووية مع إيران.

وقال 'لكن اعتقد أن من الإنصاف القول إن الولايات المتحدة تعي أنه ينبغي عدم التفاوض في العلن وضمان أن المعلومات التي تناقش على مائدة التفاوض لا تخرج عن السياق ولا تعلن بطريقة تشوه الموقف التفاوضي للولايات المتحدة وحلفائنا.'

انشر عبر