شريط الأخبار

الأرصاد: العاصفة تبلغ ذروتها ليل الخميس

10:04 - 18 حزيران / فبراير 2015

ثلوج رام الله
ثلوج رام الله

فلسطين اليوم - غزة

توقع موقع طقس فلسطين ان تبلغ العاصفة "الدامون" التي تمر بفلسطين هذه الأيام، ذروتها اعتبارا من ساعات الليل المتأخرة من يوم غد الخميس وحتى ساعات ظهر يوم الجمعة، بحيث تسقط خلال هذه الفترة ثلوج كثيفة بمشيئة الله.

ويتوقع موقع طقس فلسطين ان يشمل تساقط الثلوج خلال هذه الفترة المناطق التي يزيد ا ترافعها عن 450 متر عن مستوى سطح البحر وتمتد زخات من الثلج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 400 متر حتى سطح البحر فجر الجمعة بإذن الله.

ونتيجة التبريد الكبير في طبقات الجو كافة فمن المتوقع ان تكون بلورات الثلج المتساقطة كبيرة الحجم يصاحبها العواصف الرعدية والرياح النشطة احيانا، بحيث يزيد هذا الشكل من الهطول جمال الاجوء ليلة الخميس/الجمعة بالرغم من البرد الشديد المتوقع.

هذا ومن المتوقع ان تشه بعض القمم الجبلية تساقط زخات ثلجية وامطار مخلوطة بالثلوج قبل ساعات ظهر يوم غد. في حين من المتوقع ان يبدأ التساقط والتراكم الفعلي للثلوج خلال ساعات ما بعد ظهر وعصر يوم غد الخميس بإذن الله.

ويدعو موقع طقس فلسطين سكان المناطق الجبلية إلى الامتناع عن الحركة خلال ساعات مساء يوم الخميس نتيجة تساقط وتراكم الثلوج والذي سيؤدي إلى اغلاق الطريق بشكل سريع.

وتتأثر البلاد يوم غد الخميس بكتلة هوائية قطبية المنشأ، بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويسود طقس عاصف وغائم وشديد البرودة بوجه عام. وتهب رياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

وخلال ساعات ما قبل الظهر تتهيأ الفرصة لتساقط زخات متفرقة من الامطار بمشيئة الله فوق اجزاء من المناطق الشمالية والوسطى من البلاد.كما وتكون هذه الامطار مخلوطة بالثلوج وربما ثلوج صافية احيانا فوق قمم المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900متر عن سطح البحر

هذا ويتوقع موقع طقس فلسطين أن يسود طقس شديد البرودة في معظم المناطق خلال ساعات الليل من يوم غد الخميس وسط تساقط كثيف للثلوج احيانا، حيث من المتوقع ان تصحب الثلوج بالرياح النشطة والعواصف الرعدية احيانا، كما من المتوقع ان تكون بلورات الثلج المتساقطة كبيرة الحجم نتيجة التبريد الكبير في طبقات الجو.

وفي يوم الجمعة يتوقع موقع طقس فلسطين أن يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، ويسود طقس شديد البرودة وغائم وعاصف بوجه عام، كما ويستمر تساقط الثلوج خلال ساعات الصباح على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 500 متر عن سطح البحر.

وخلال ساعات الظهر والعصر تتساقط الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 650  متر عن سطح البحر وخلال ساعات المساء الاولى فوق المناطق التي يزد ارتفاعها عن 700 متر عن سطح البحر بمشيئة الله ولاحقا خلال ساعات الليل المتأخرة فوق المناطق التي يزد ارتفاعها عن  850 متر عن سطح البحر بإذن الله.

ويتوقع موقع طقس فلسطين ان تكون التراكمات الثلجية كبيرة فوق قمم الجبال العالية في حال انتظام الهطول مع توقع تراكمات جيدة على مختلف المناطق الجبلية في الضفة الغربية وخاصة التي يزد ارتفاعها عن 650 متر عن سطح البحر، بحيث تعيق هذه التراكمات أو تؤثر على الحياة العامة.

انشر عبر