شريط الأخبار

الحكم على أسير من محرري صفقة شاليط بالسجن 3 سنوات

08:09 - 18 حزيران / فبراير 2015

معتقلين
معتقلين

فلسطين اليوم - غزة

ذكر مركز "أحرار" لدراسات الأسرى في فلسطين، أن محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية قضت بالسجن لمدة ثلاث سنوات بحق أسير من الخليل، وهو أحد محرري صفقة "وفاء الأحرار" المعاد اعتقالهم، ويقبع حاليا في معتقل عوفر قرب رام الله.

وأوضح المركز الحقوقي في بيان له اليوم الأربعاء أن حكم صدر بحق الأسير الأسير بسام النتشة، والذي أمضى في سجون الاحتلال 12 سنة، من مجمل حكمه المؤبد، وقد تحرر بموجب صفقة تبادل الأسرى "وفاء الأحرار" عام 2011، وأعاد الاحتلال اعتقاله وعشرات من محرري تلك الصفقة في شهر حزيران (يونيو) من العام الماضي وهو متزوج ولديه سبعة أبناء.

وأضاف مركز أحرار أن هذا الحكم جاء لعدم قناعة المحكمة بالإدعاءات المقدمة لها من قبل النيابة الإسرائيلية، ونظرا لارتكاب الأسير مخالفات اعتبرتها المحكمة بسيطة أدت في المحصلة النهائية لإصدار هذا الحكم بحق الأسير، وعدم إعادة الحكم السابق له كما حصل مع غيره من أسرى الصفقة المعاد اعتقالهم، وقد صدمت عائلة الأسير فور بلوغها نبأ الحكم بحقه.

وأعاد الاحتلال اعتقال ما يقارب من 80 أسيرا تحرروا عام 2011 وجاء اعتقالهم على نحو مخالف لما تم الاتفاق عليه و التي كانت مصر راعية لذلك الاتفاق.

انشر عبر