شريط الأخبار

ثلاثة أسرى من الخليل يعانون أوضاعا صحية متردية

03:16 - 18 تشرين أول / فبراير 2015

معتقل
معتقل

فلسطين اليوم - وكالات

قال نادي الأسير، اليوم الأربعاء، إن ثلاثة أسرى من الخليل يعانون أوضاعا صحية متردية، ولا يتلقون العلاج اللازم لحالتهم الصحية.

وأوضح محامي نادي الأسير فواز الشلودي، الذي زار سجن 'النقب'، أن الأسير راجح الجنيدي يعاني من آلام حادة بالصدر والعظام وإحدى كليتيه، إضافة إلى مشاكل في عينيه؛ وهو بحاجة لنظارة طبية رفضت إدارة السجن تزويده بها منذ اعتقاله، لافتاً إلى أنه يطالب منذ عدّة شهور بنقله إلى المستشفى، ولكنّ ذلك لم يتمّ حتى الآن.

ولفت إلى أن الأسير الجنيدي معتقل إدارياً منذ تاريخ 28 كانون الأول 2013، وسبق وأن قضى عدّة سنوات في سجون الاحتلال ما بين اعتقال إداري ومحكوميات.

وأشار إلى أن الأسير رافع غيث، يعاني من آلام حادة في الظهر وفي قدمه اليمنى، ولفت إلى أن عيادة السّجن قدمت له علاجاً، ولكنّه توقف عن تناوله بعد أن أثر سلباً على حالته الصحية، مشيراً إلى أنه ينتظر دوره في النقل إلى مستشفى منذ عدّة أشهر، والأسير غيث محكوم بالسجن لسبعة أعوام، أمضى منها خمسة.

ونقل المحامي عن الأسير محمد أبو فنونة أنه يعاني من دوالي وآلام في أذنه ودوخان وصداع مستمرّين، كما ويعاني من آلام حادّة بالصدر ومشاكل في العينين، وهو معتقل إدارياً منذ تاريخ 7 حزيران 2013، وسبق وأن قضى سنوات في الاعتقال الإداري في سجون الاحتلال.

انشر عبر