شريط الأخبار

نقابة الموظفين تحذر من انهيار منظومة العمل الحكومي بقطاع غزة

11:20 - 18 تموز / فبراير 2015

صورة أرشيفية لأحد الوقفات الاحتجاجية
صورة أرشيفية لأحد الوقفات الاحتجاجية

فلسطين اليوم - غزة - متابعة

حذرت نقابة الموظفين بغزة اليوم الأربعاء، من انهيار منظومة العمل الحكومي بقطاع غزة في حال إهمال حكومة التوافق الوطني ملف الموظفين بغزة.

جاء ذلك، خلال وقفة احتجاجية نظمتها النقابة أمام مقر المجلس التشريعي بغزة، للمطالبة بحقوقهم الوظيفية، واحتجاجاً على عدم صرف رواتبهم وإهمال حكومة الوفاق لحقوقهم.

ودعا محمد صيام نقيب الموظفين بغزة، حكومة الوفاق الوطني والرئيس محمود عباس الرحيل في حال عدم تحقيق مطالب الموظفين وإنهاء أزمة الرواتب المتفاقمة.

وطالب صيام، حركتي فتح وحماس بتحمل مسئولياتهم وتحديد موقفهم وخطواتهم العملية المعلنة من استمرار التنكر لحقوق الموظفين في الضفة وغزة، وتشكيل حالة سياسية ضاغطة على الرئيس أبو مازن وحكومة التوافق الوطني لإنقاذ البلد من الكوارث التي قد تتعرض لها بسبب عدم تلقي الموظفين لرواتبهم.

وحذر صيام الجميع من أن استمرار الحكومة في سياسة إهمال قطاع غزة وعدم توفير الموازنات التشغيلية للوزارات ومنع صرف رواتب الموظفين ستكون سببا في انهيار منظومة العمل الحكومي في قطاع غزة وانتشار التطرف وتعرض السلم الاجتماعي للخطر.

وطالب صيام، الدول المانحة ونخص بالذكر دولة النرويج بشكل عاجل للتدخل السريع والقيام بصرف راتب كامل للموظفين المدنيين والذين يعملون بالأجهزة الشرطية الذين ينفذون القانون حتى يتم حل المشكلة لمنع تدهور الأوضاع الإنسانية ووضع حد للاحتقان الخطير لدى الموظفين وأسرهم في قطاع غزة.

انشر عبر