شريط الأخبار

"مهجة القدس": الأسير المريض محمد سياعرة مهدد بالإصابة بالسرطان

11:11 - 18 حزيران / فبراير 2015

أسير
أسير

فلسطين اليوم - غزة

أكد الأسير المريض محمد إبراهيم محمد سياعرة (35 عاماً)؛ أنه مهدد بالإصابة بمرض السرطان نتيجة الانتفاخ والتورم الذي يعاني منه في الفخذ الأيسر؛ جاء ذلك في رسالة وصلت مهجة القدس نسخة عنها اليوم.

وأفاد سياعرة أن طبيبة من إدارة مصلحة السجون الصهيونية أخبرته أن الانتفاخ في فخذه الأيسر والذي يعاني منه منذ ما يزيد عن عشر سنوات؛ قد يتطور خلال الأشهر القادمة ليصبح ورم سرطاني؛ مضيفا أن السبب في وصول حالته لهذا التهديد المخيف؛ هو سياسة الإهمال الطبي المتعمد من قب إدارة مصلحة السجون الصهيونية.

وفي الرسالة التي وصلت مهجة القدس أضاف الأسير سياعرة أنه بدأ يعاني مؤخراً من ظهور تجمد للدماء جديد في أحد الشرايين بمنطقة الفخذ الأيسر بطول 31 سم وعرض 8 سم؛ وأن إدارة مصلحة السجون لم تحرك ساكنا حيث اكتفت بتزويد بمتر لقياس التورم من فترة لأخرى؛ مشيراً إلى أن الإدارة أبلغته أنه على موعد لإجراء عملية لإزالة هذه الانتفاخات في الفخذ بمشفى برزلاي؛ ولكن دون أن تحدد موعداً لذلك.

واستنكر سياعرة طلب إدارة مصلحة السجون الصهيونية توفير مبلغ 60000 دولار من أجل إجراء العملية الجراحية في منطقة الفخذ، موضحا أنه لا يستطيع تأمين مثل هذا المبلغ الكبير؛ مناشداً مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التدخل من أجل تمكينه من حقه في العلاج والحرية.

جدير بالذكر أن الأسير محمد سياعرة من بلدة خاراس قضاء الخليل؛ ولد بتاريخ 20/06/1979م؛ وهو متزوج وأب لطفل واحد اسمه إبراهيم، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 11/06/2003م، وصدر بحقه حكماً بالسجن أربعة عشر عاما ونصف؛ بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي، والمشاركة بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال، ويقبع حاليا في سجن النقب الصحراوي.

انشر عبر