شريط الأخبار

الرابطة الاسلامية تنظم سلسلة أنشطة وفعاليات

10:07 - 18 تشرين أول / فبراير 2015

هيا بنا نصلي
هيا بنا نصلي

فلسطين اليوم - غزة

نظمت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي سلسلة أنشطة وفعاليات وذلك يأتي استكمالا لأنشطتها التي أطلقتها بداية الفصل الدراسي الثاني.

وعقدت الرابطة جلسة تلقين وتحسين تلاوة بمسجد صلاح الدين الايوبي بمنطقة الزيتون بغزة,وتضمنت الجلسة بيان بعض أحكام التلاوة والتجويد وكيفية قراءة القرآن الكريم بالطريقة الصحيحة وخاصة سورة الفاتحة , وبمشاركة 40 طالب من المشاركين في حملة هيا بنا نصلّ2.

وأكد حمزة أبو سمرة منسق الرابطة في مسجد صلاح الدين أن تعليم الاشبال على تحسين تلاوتهم وكيفية التجويد يأتي ضمن الحملة الدعوية التي تحرص عليها الرابطة لإنشاء جيل قادر على حمل الرسالة من خلال تعليهم للقرآن الكريم.

ومن جانبهم شكر الطلاب المشاركين الرابطة الاسلامية على اهتمامهم في تعليم الطلاب كيفية الصلاة وقراءة القرآن الكريم كما وتم تكريم أفضل طالب قارئ للقرآن وأجمل صوت.

وفي سياق آخر اختتمت الرابطة الإسلامية بطولة رياضية بعنوان " البنيان المرصوص " لكرة القدم بمدرسة شهداء النصيرات "ب" بحضور قيادة الرابطة الإسلامية ومشاركة عدد كبير من الجمهور المشاهد للبطولة.

وأكد منسق الرابطة بالنصيرات عبد الله  العطاونة أن البطولة تأتي في إطار سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الرابطة من أنشطة رياضية وثقافية وعلمية , مشددا على ضرورة التحلي بالأخلاق الرياضية الحسنة والعمل علي إيجاد علاقة قوية بين الفرق المشاركة للبطولة بهدف ربط المحبة والوئام بين الشباب وإعطاء نوع من التفاهم المشترك بينهم..

من ناحيتها عبرت الفرق الرياضية المشاركة في البطولة عن شكرها وتقديرها للرابطة الإسلامية علي ما تقوم به من خدمات متنوعة للطلاب وفى ختام البطولة تم تكريم الفريق الفائز بالدوري.

وفي سياق منفصل نظمت الرابطة الإسلامية قسم الطالبات في  إقليم الشمال ندوة دينية بعنوان ( الأعياد المحرمة ) ألقتها الداعية وفاء مهنا وسط حضور عدد من الطالبات. .
وأوضحت مهنا  سبب انتشار هذه الأعياد و ما هو  حكمها في الإسلام فمن أعظم المصائب التي ابتلي بها المسلمون في عصورهم المتأخرة تقليد الكافرين في أعيادهم التي تليق بالمسلمين ولا علاقة لها بالإسلام ، وإتباعهم في كثير من شئون دينهم ودنياهم حيث الذل والهوان الذي أصاب الأمة الإسلامية.
وشددت الداعية مهنا على واجبنا كمسلمين تجاه تلك الأعياد المحرمة وحكم المشاركة فلا يجوز لمسلم في بلاد المسلمين أن يشارك الكفار في أعيادهم وأهم هذه الأعياد ما يسمى بعيد الحب وأعياد رأس السنة وعيد الفصح وغيرها من الأعياد البعيدة كل البعد عن الإسلام , فالأعياد المشروعة في إسلامنا الحنيف هما عيدين فقط عيد الفطر السعيد وعيد الأضحى المبارك.

 

انشر عبر