شريط الأخبار

مخطط "إسرائيلي" لتحويل منطقة بالقدس لمكب نفايات

02:11 - 17 حزيران / فبراير 2015

شرق القدس المحتلة
شرق القدس المحتلة

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

كشف ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري لحركة فتح والأمين العام للتجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، عن مخطط لبلدية الاحتلال بالقدس بتحويل جزء من الأراضي المقدسية بالقرب من مستوطنة "نحال اوج" الواقعة بين مستوطنة معاليه ادوميم ومنطقة E1 شرق مدينة القدس المحتلة إلى مكب نفايات.

وأوضح دلياني أن رئيس ما يُسمى بلدية الاحتلال بالقدس، نير بركات، حاول في السابق تحديد مكبات نفايات داخل ما يعتبره حدود مؤسسته الاحتلالية، إلا أنه واجه معارضة من قبل مجلس هذه المؤسسة التي تعتبر الذراع التهويدي الأول لمدينة القدس المحتلة، فتوجه إلى المجلس الاستيطاني المُحيط بمدينة القدس المحتلة ليستخرج الأذونات لتحويل المنطقة المذكورة إلى مكب نفايات.

وأشار دلياني إلى أن نشاط ما يُسمى بلدية الاحتلال بالقدس في هذه الأراضي الواقعة ضمن حدود الدولة الفلسطينية المعترف بها دولياً يعتبر انتهاك واضح للحقوق و المواثيق الدولية، بالإضافة إلى كونه اعتداء استيطاني استعماري سافر على أراضي دولتنا الفلسطينية.

ولفت دلياني إلى الأخطار البيئية والصحية التي ستنجم عن الاستغلال الاستعماري لهذه الأراضي القريبة من تجمعات بدوية ومناطق سكنية فلسطينية كأبو ديس والعيزرية والسواحرة الشرقية كمكب للنفايات، خاصة في الوقت الذي تتعمد فيه دولة الاحتلال عرقلة الجهود الفلسطينية لتطوير منظومة التخلص من النفايات في المناطق والمدن الفلسطينية المختلفة. 

وطالب دلياني المجتمع الدولي للتدخل لوقف اعتداءات الاحتلال في القدس مدينةً وريفاً و باديةً.

انشر عبر