خبر أمير قطر إلى الرياض في أول زيارة رسمية بعد تولي الملك سلمان

الساعة 11:17 ص|17 فبراير 2015

فلسطين اليوم

غادر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، العاصمة القطرية الدوحة، قبل ظهر الثلاثاء متوجها إلى الرياض في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية ، يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

 وقالت وكالة الأنباء القطرية أن أمير قطر يرافقه خلال الزيارة عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووفد رسمي.

وتعد هذه الزيارة الرسمية الأولى لأمير قطر، إلى السعودية منذ تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز الحكم بالمملكة في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد مشاركة الأمير في جنازة الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز في اليوم نفسه.

وتأتي الزيارة بعد قمتين متتاليتين على مدار اليومين الماضيين، الأولى سعودية كويتية بالرياض، يوم الأحد الماضي، جمعت الملك سلمان، وصباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، جرى خلالها بحث المستجدات على الساحات الخليجية والعربية والدولية، والثانية قمة إماراتية سعودية جمعت بين العاهل السعودي ومحمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي بالرياض.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية أن الجانبين اتفقا خلال قمة الاثنين على أن المرحلة التي تمر بها المنطقة تتطلب التنسيق المكثف والتشاور المستمر في إطار خليجي جامع يضمن الأمن والاستقرار والازدهار المشترك.

وتأتي زيار أمير قطر للسعودية بعد أسبوع من زيارة الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي، إلى قطر يوم 10 فبراير/ شباط الجاري، في أول زيارة له للخارج منذ توليه منصبه كولي لولي عهد السعودية يوم 23 يناير/كانون ثاني الماضي.