شريط الأخبار

"مهجة القدس": أسرى مجدو يعانون ظروفا معيشية صعبة

11:28 - 17 تموز / فبراير 2015

معتقلات
معتقلات

فلسطين اليوم - غزة

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الثلاثاء؛ أن الأسرى في سجن مجدو الصهيوني يعانون ظروفاً معيشية صعبة؛ بسبب النقص الحاد في احتياجاتهم من الملابس والأغطية.

وأضافت المؤسسة أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية نقلت عدد كبير من الأسرى من سجن هداريم إلى سجن مجدو؛ دون أن توفر لهم احتياجاتهم من الملابس والأغطية التي تقيهم من البرد القارس الذي يعم المنطقة في الأيام الحالية.

وأشار الأسرى إلى أن الإدارة في سجن مجدو تتعمد الإهمال في توفير احتياجات الاسرى؛ حيث يعانون من نقص في الطعام؛ وكذلك على مستوى الغرف إذ أن الإدارة لم تقوم بتجديد الفرش، وتتعمد عدم وضع خشب تحت الفرشات من أجل الوقاية من البرد مما يعمق من الأزمة التي يعيشها الأسرى لاسيما الأسرى القادمين الجدد إلى سجن مجدو سواء من سجون أخرى أو معتقلين جدد.

من جهتها طالبت مؤسسة مهجة القدس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل العاجل لدى سلطات الاحتلال الصهيوني من أجل إلزامه بتوفير الملابس والأغطية الشتوية للأسرى طبقاً لاتفاقية جنيف الرابعة التي تلزم دولة الاحتلال بذلك.

جدير بالذكر أن سجن مجدو يقع شمال فلسطين المحتلة ويقبع به أكثر من 1000 أسير فلسطيني، ويعتبر أكثر السجون الصهيونية اكتظاظا بالأسرى

انشر عبر