شريط الأخبار

دوري أبطال أوروبا يعود وتطلع لتألق كبار القارة

10:48 - 17 حزيران / فبراير 2015

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

فلسطين اليوم - وكالات

تستأنف منافسات دوري أبطال أوروبا بداية من اليوم الثلاثاء بإجراء لقاءات دور الستة عشر والذي يشارك فيه 11 ناديا نجحوا في بلوغ هذا الدور الموسم المنصرم.
ومثلما جرت العادة تسيطر بطولات الدوري الخمس الكبرى على المسابقة بوجود 13 ناديا من دوريات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا.

وفي ظل إقامة مباراتين فقط في كل ليلة، لن يكتمل دور الستة عشر حتى يوم 18 مارس/آذار المقبل.

وستعطى ركلة البداية من مباراة باريس سان جيرمان وتشلسي التي ستقام اليوم الثلاثاء في ملعب حديقة الأمراء في باريس، في إعادة لدور الثمانية الموسم الماضي حين انتصر فريق المدرب جوزيه مورينيو بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض.

ولدى بطل فرنسا -الساعي لبلوغ دور الثمانية للموسم الثالث على التوالي- 32 مباراة بلا هزيمة على أرضه في أوروبا، ويسعى لتعزيز هذا الرقم رغم أدائه المتذبذب في الدوري المحلي واحتلاله المركز الثالث.
 
وسيخوض شاختار دونيتسك -بطل أوكرانيا في المواسم الخمسة الأخيرة- أصعب المواجهات عندما يستضيف بايرن ميونيخ في المباراة الأخرى يوم الثلاثاء. 
 
وعانى بايرن من صعوبات من أجل العودة لمستواه بعد العطلة الشتوية التي أمضاها في قطر، لكنه نفض الغبار عن نفسه يوم السبت باكتساح هامبورغ 8-صفر.
 
وستقام المباراة في لفيف هربا من الصراع الدائر في شرق أوكرانيا حيث يسيطر على دونيتسك انفصاليون مدعومون من روسيا.

الريال وشالكه
وستعيد مباراة شالكه على أرضه ضد ريال مدريد الأربعاء ذكريات حزينة للفريق الألماني الذي مني بهزيمة ثقيلة 6-1 أمام منافسه الإسباني على الملعب نفسه في المرحلة ذاتها من البطولة قبل عام.
 
ويستضيف بازل بطل سويسرا -الذي تأهل على حساب ليفربول في المفاجأة الحقيقية الوحيدة بدور المجموعات- بورتو في المباراة الثانية يوم الأربعاء.

وبورتو الذي لم يخسر في دور المجموعات وفي الدور التمهيدي الأخير، هو المرشح للانتصار خاصة بعد تخلي بازل عن لاعبي الوسط مارسيلو دياز وسيري دييه في فترة الانتقالات الشتوية.
  
وسيشهد الأسبوع المقبل أهم مواجهات دور الستة عشر بين مانشستر سيتي وبرشلونة في إعادة للقائهما في الدور نفسه الموسم الماضي، حين فازت البارصا 4-1 في النتيجة الإجمالية.
 
وفي اليوم نفسه سيلتقي يوفنتوس -بطل إيطاليا والمتصدر الحالي- على أرضه مع بوروسيا دورتموند الذي يتناقض مستواه الأوروبي بشدة مع عروضه الضعيفة في الدوري.
 
وسيواجه أرسين فينغر مدرب أرسنال ناديه السابق موناكو في مباراة رسمية لأول مرة. ويستضيف باير ليفركوزن أتليتيكو مدريد وصيف البطل الموسم الماضي يوم 25 فبراير/شباط المقبل.

انشر عبر