شريط الأخبار

صحيفة: مشعل التقى سراً قائد الحرس الايراني في أنقرة

09:07 - 17 تشرين أول / فبراير 2015

مشعل
مشعل

فلسطين اليوم - وكالات

ذكرت مصادر اعلامية عربية ان لقاء رفيع المستوى جمع قيادة حماس بمسؤولين ايرانيين كبار في اطار الجهود التي تبذل لراب الصدع بين الجانبان في اعقاب تدهور العلاقات بين الطرفين على خلفية الخلافات بشان الموقف من سوريا.

وقالت صحيفة الحياة اللندنية ان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل التقى سرا مع قائد "قوات القدس" في قوات الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني وبحث معه اليات تعزيز العلاقات على مختلف المستويات واعادتها الى مسارها الطبيعي بعد ان تدهورت بشان الخلافات حول ما يجري في سوريا.

و وفقا للتقرير، فان اللقاء الذي كشفت عنه مصادر استخباراتية عربية وغربية جرى بعد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وانه ناقش سبل اعادة العلاقات السياسية والعسكرية بين الطرفين وتعزيز قوة حماس في قطاع غزة بعد هذه الحرب سيما وان حماس استخدمت جزء كبير من اسلحتها ومخزون سلاحها مما جعلها محتاجة لتجديد ترسانتها من الاسلحة والصواريخ .

ولم يذكر التقرير مكان او تاريخ انعقاد اللقاء بين الجانبان لكنه شدد على الاتفاق بين الطرفين على اعادة توثيق العلاقات بما يخدم الاهداف الاستراتيجية لهما.

يشار الى ان وسائل الاعلام العربية كانت قد نقلت الاسبوع الماضي من قيادات في حركة حماس قولها انه جرى تأجيل زيارة كانت مقررة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لطهران للالتقاء بقيادات ومسؤولين ايرانيين في اطار الجهود لراب الصدع وانها الخلافات.

انشر عبر