شريط الأخبار

اليوم: المحكمة العليا تنظر في شطب ترشيح النائبة زعبي

08:44 - 17 تموز / فبراير 2015

حنين زعبي
حنين زعبي

فلسطين اليوم - وكالات

تنظر المحكمة "الإسرائيلية" العليا صباح اليوم في قرار لجنة الانتخابات المركزية شطب ترشيح النائبة حنين زعبي وسط حالة من الترقب.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية المشكلة من ممثلي القوائم المترشحة لانتخابات الكنبيت قررت بأغلبية كبيرة الاسبوع الماضي شطب ترشيح النائبة زعبي،  ولقي القرار ردود فعل واسعة في أوساط فلسطينيي الداخل.

وأدانت القائمة المشتركة قرار اللجنة معتبرة أنه قرار سياسي مدفوع بالتطرف ا يستند إلى أية موضوعية، وأكدت في مهرجان حاشد نظم السبت الماضي إدانتها للقرار ووقوفها ضده، وتوقعت أن تلغي المحكمة العليا قرار الشطب.

 وكان التجمع الوطني الديمقراطي أدان قرار الشطب واعتبره قرارًا غير ديمقراطي وخطوة عنصرية سافرة ضد الجماهير العربية وحقها في الاختيار الحر لقياداتها وتمثيلها السياسي. ووصف مداولات الشطب في لجنة الانتخابات المركزية بأنها محاكمة ميدانية، يقوم فيها سياسيون بشطب ترشيح سياسيين آخرين لاعتبارات سياسية محضة بعيدة عن اعتبارات العدالة والقانون. ودعا التجمع في بيانه إلغاء صلاحية لجنة الانتخابات المركزية بشطب مرشحين، وإلى إلغاء البند 7-أ، الذي بموجبه يمكن منع حزب أو مرشح من خوض الانتخابات

انشر عبر