شريط الأخبار

بعد تأهله رسميا.. تاريخ فريق فلسطين في كوبا ليبرتادوريس

11:06 - 16 تموز / فبراير 2015

فريق نادي فلسطين التشيلي
فريق نادي فلسطين التشيلي

فلسطين اليوم - غزة

استطاع فريق فلسطين من تشيلي من تجاوز خصمه العنيد فريق ناسيونال من الأوروجواي وصاحب ثلاثة ألقاب في بطولة كوبا ليبرتادوريس أعرق بطولة في أمريكا الجنوبية بعد أن خسر مباراة الإياب 2-1 وكان قبلها فاز على أرضه 1-0 ليتأهل بأفضلية الهدف خارج أرضه.

بهذه المناسبة نستعرض تاريخ مشاركة فريق فلسطين في هذه البطولة الكبيرة والمؤهلة لكأس العالم للأندية.

في البداية لا بد أن نلقي الضوء ولو سريعا على هذا النادي العربي الفلسطيني والذي ينشط في دوري تشيلي لكرة القدم فهو ناد تم تأسيسه من قبل المهاجرين الفلسطينيين عام 1920 وحصد لقب دوري تشيلي مرتين عامي 1955 و1978 وحصد أيضا لقب كأس تشيلي عامي 1975 و1977.

تاريخ فريق فلسطين مع بطولة "كوبا ليبرتادوريس" :-

  1- بدأت مشاركات فريق فلسطين في بطولة كوبا ليبرتادوريس عام 1976 حيث خرج من دور المجموعات بعد أن حل ثالثا من بين أربعة فرق حاصدا خمس نقاط.

  2- المشاركة الثانية جاءت عام 1978 حيث حل أخيرا في مجموعته حاصدا ثلاث نقاط فقط.

  3- المشاركة الثالثة جاءت عام 1979 وكانت الأنجح حيث تصدر مجموعته برصيد عشر نقاط وكانت مجموعته تضم كل من أوهيجينز من تشيلي وبورتوجيزا وجاليسيا من فنزويلا وأحرز فريق فلسطين في دور المجموعات 16 هدفا في ست مباريات ودخل مرماه هدفين فقط ولم يخسر أي مباراة.

وفي الدور نصف النهائي وقع فريق فلسطين في مجموعة واحدة مع أوليمبيا من الباروجواي وجواراني من البرازيل ليحل الفريق في المركز الأخير في مجموعته حاصدا نقطتين فقط من تعادلين ويخرج من المنافسة.

  4- هذا الموسم سيشهد المشاركة الرابعة لفلسطين بعد غياب وصل إلى 36 عاما وهي مشاركة تاريخية بكل المقايسس على أمل أن تكون مشاركة إيجابية ويصل الفريق إلى أداور متقدمة.

انشر عبر