شريط الأخبار

ميسي يتخطى فيجو وتشافي في ليلة واحدة

10:31 - 16 حزيران / فبراير 2015

ميسي-تشافي
ميسي-تشافي

فلسطين اليوم - وكالات

واصل نجم الكرة الأرجنتينية ونجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي تحطيم الأرقام القياسية وتربعه على عرش أفضل اللاعبين عبر تاريخ الليجا الإسبانية على الأقل حسب ما تكشفه لغة الأرقام .

وتمكَّن ميسي في مباراة فريقه أمام ليفانتي من الوصول إلى المرتبة الأولى في لائحة أكثر اللاعبين الذين صنعوا الأهداف عبر تاريخ البطولة الإسبانية وذلك بتجاوزه للاعب برشلونة وريال مدريد سابقاً لويس فيجو.

وساهم ميسي في مباراة الفريق الكاتلوني أمام ليفانتي فضلاً عن تسجيله لثلاثة أهداف ، ساهم في صناعة اثنين ليرفع رصيده من الأسيست في مسيرته مع النادي الكاتلوني إلى 107 متجاوزاً فيجو الذي يمتلك 105 .

ولم يكتفِ ميسي بهذا الرقم تاريخياً ليؤكد تفوقه أيضاً عبر الحاضر حيث رفع رصيده من الأسيست هذا الموسم إلى 21 في مختلف المسابقات ليكون الأفضل متفوقاً على كوكي لاعب أتلتيكو مدريد (14) ، كريستيانو (13) وتوني كروس (12 ).

أمَّا السجل الثالث الذي حطمَّه ميسي في ليلة الفوز بخماسية نظيفة على ليفانتي فكان تسجيل اسمه كأصغر لاعب في تاريخ برشلونة يصل إلى 300 مباراة مع النادي في الليجا حيث استطاع الوصول لهذا الرقم الليلة بعمر 27 عاما و 236 يوماً متفوقاً على صاحب السجل السابق تشافي هيرنانديز الذي فعل ذلك بعمر 28 عاما و 352 يوما.

انشر عبر