شريط الأخبار

كيف تطيل عمر رائحة عطرك ?

04:54 - 15 تموز / فبراير 2015

بخ-العطر
بخ-العطر

فلسطين اليوم - وكالات

يفتقد الكثير من الشباب لمعرفة الطرق المناسبة لوضع العطر، هذه القائمة تضم أفضل النصائح التي يمكن إتباعها للحفاظ على رائحة العطر بشكل يجعلها تدوم طويلًا، ليستمتع صاحبها بعطرها، وفي ذات الوقت لا تسبب إزعاجًا للآخرين عند استنشاقها.

1- وضعها على الجسم بعد حمام دافئ

يفضل وضع العطر على الجسم بعد الحمام الدافئ، حيث يساعد على تفتيح المسام ليضمن رائحة نظيفة غير مخلوطة بالعرق وتدوم لوقت أطول.

2- الرش بعيدًا عن الجسم

حاول أن ترش العطر من موضع يبعد سنتيمترات عن الجسم حتى لا يستقر رزازها على الجسم وينتقل بالتالي إلى الملابس التي سترتديها.

3- استخدام الأصابع في نشر العطر

إذا كنت تستخدم العطر في عبوة ليس بها رشاش، فيمكنك وضع كمية قليلة منها على أصابعك وفركها جيدًا ثم تضعها على مناطق متفرقة من الجسم.

4- ضع العطر على مواضع وجود النبض

تعد مواضع وجود النبض من أفضل الأماكن التي تحافظ على رائحة العطر، لذا ينصح باختيار أحد تلك المواضع: عند المعصمين أو على الرقبة أو الصدر أو خلف الأذنين. كما يمكنك رشها على اثنين من تلك المواقع في نفس الوقت، ولكن بكميات قليلة جدًا حتى لا تنفر من حولك.

5- تجنب رش العطر على الملابس

رش العطر على الملابس مباشرة لن يؤدي الغرض المطلوب منها، حيث أن هناك العديد من الأقمشة التي لا تحتفظ بالرائحة لوقت طويلن وعلى العكس من ذلك قد تحتفظ أنواع أخرى تجعل الرائحة نفاذة بشكل مزعج.

6- لا تخلط العطر بعطور أخرى

حاول أن تتجنب رش العطر مع مزيل العرق أو عطر ما بعد الحلاقة، لأن هذا الخليط يتسبب في رائحة غير مستساغة تجعلك تبدو كمتجر متنقل للعطور.

7- لا تكرر وضع العطر على جسدك

ينصح برش العطر على الجسد مرة واحدة فقط في اليوم، أما إذا شعرت بزوال رائحتها لطول مدة بقائك خارج المنزل فيمكنك رش القليل منها مرة واحدة إضافية.

8- ضع العطر في المكان المناسب

يفضل وضع العطر في المناسبات، مثل الحفلات والتجمعات الكبيرة التي تظل فيها على مسافات بعيدة نسبيًا عن الآخرين. لذا فالكثير منها غير مستحب في أوقات العمل، حيث تصبح محاطًا بالزملاء.

9- اختيارات متنوعة للمناسبات المختلفة

يفضل استخدام العطر من تلك الأنواع الخفيفة خلال ساعات النهار، خاصة في أوقات العمل، بينما تصبح العطورات ذات التركيز العالي أنسب للحفلات والمناسبات الليلية.

انشر عبر