شريط الأخبار

'الأوقاف' و'التربية' و'الشؤون' توقع مذكرة لتوريد الحليب المدعم لقطاع غزة

04:46 - 15 حزيران / فبراير 2015

wth
wth

فلسطين اليوم - نابلس

وقعت وزارات الأوقاف والشؤون الدينية، والتربية والتعليم، والشؤون الاجتماعية، اليوم الأحد، اتفاقية لتوريد الحليب المدعم لواحد وسبعين مدرسة في قطاع غزة،  بقيمة إجمالية تصل إلى مليونين ونصف المليون شيقل.

وجرى توقيع المذكرة في مقر مصنع الصفا التابع للجنة زكاة نابلس المركزية، ووقع الاتفاقية ممثلاً عن وزارة الأوقاف حسان طهبوب مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني، ومستشار وزير الشؤون الاجتماعية للبرامج أيمن صوالحة، ومدير تربية نابلس محمد عواد، بحضور ورعاية وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، بالإضافة إلى رجل الأعمال منيب المصري.

وأكد ادعيس في كلمته الافتتاحية لتوقيع المذكرة على أهمية التعاون بين جميع القطاعات في وطننا لدعم ومساعدة الأهل في المحافظات الجنوبية والذين يحتاجون منا لكل مساعدة خاصة قطاع الطلبة، وهو المستفيد الأساس من هذه الاتفاقية حيث سيستفيد ما يقارب الأربعين ألف طالب موزعين على 71 مدرسة في جميع محافظات غزة.

من جهة أخرى، التقى ادعيس أمين سر إقليم فتح في محافظة نابلس جهاد رمضان، وأعضاء الإقليم في مدينة نابلس، وتم نقاش عدد من المسائل التي تهم الوطن والمواطن، كطبيعة الخطاب الديني المطلوب في هذه المرحلة الحساسة والخطيرة التي تمر بها المنطقة من أجل قطع الطريق على دعاة الغلو والتطرف وإقصائهم عن ساحة التوجيه الديني وبث خطاب الاعتدال والتسامح والتعايش المشترك.

من جهته، شدد رمضان على أهمية التعاون مع وزارة بحجم وزارة الأوقاف، مؤكداً على أهمية تشكيل خطاب وطني يبتعد عن الحزبية والفئوية الضيقة.

وفي ختام جولته لمحافظة نابلس، زار ادعيس مقر إذاعة القرآن الكريم الجديد في مدينة نابلس، والتقى بإدارتها حيث تم نقاش سبل العمل الدعوي للإذاعة وأهميته في تقوية الوعي الديني للمواطن الفلسطيني.

 

انشر عبر