خبر 5 أسرى من الضفة يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

الساعة 08:33 ص|15 فبراير 2015

فلسطين اليوم

ذكرت إذاعة صوت الأسرى أن خمسة أسرى من الضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم 15 فبراير أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم اثنان محكومان بالمؤبد مدى الحياة، وهم:

من قرية صيدا قضاء مدينة طولكرم الأسير جاسر عفيف محمد رداد (39 عاماً) المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة بالإضافة إلى خمسين عاماً، ومعتقل في 15 فبراير عام 2002، بتهمة قتل جندي صهيوني والتخطيط لعمليات فدائية، بالإضافة إلى الانتماء لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وأثناء محاصرة الأسير رداد حدث اشتباك بينه و بين قوات الاحتلال وأدى إلى قتل قائد وحدة الجيش الصهيوني (الدوفدوفان).

والأسير باسل عاطف محمد مخلوف (41 عامًا) المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة بالإضافة إلى أربعين عامًا ومعتقل في 15 فبراير عام 2002، بتهمة قتل صهاينة، والانتماء إلى سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وأمضى 13 عامًا داخل سجون الاحتلال.

والأسير مخلوف التحق بجامعة الأقصى من داخل الأسر لدراسة دبلوم خدمة اجتماعية، وبكالوريوس آداب تاريخ، وشارك في الإضرابات الجماعية عن الطعام.

والأسيران رداد ومخلوف أبناء مجموعة مقاومة واحدة واعتقلوا في نفس اليوم، بعد أن هدمت قوات الاحتلال منزل الأسير جاسر رداد عليه بعد رفضه الانصياع لمطلب الاحتلال بتسليم نفسه واعتقل من تحت الأنقاض كما واستشهد ابن مجموعتهم الشهيد المجاهد أنور عبد الغني.

ومن مدينة نابلس الأسير خليل محمد عمر أبو حاشية (37 عامًا) المحكوم بالسجن 15 عامًا ومعتقل منذ عام 2003 وأمضى 12 عام في السجون الصهيونية.

ومن مدينة قلقيلية الأسير احمد مثنى عبد الحليم حسين (25 عامًا) المحكوم بالسجن 7 أعوام ومعتقل منذ عام 2001، وأمضى أربعة أعوام في سجون الاحتلال.

والأسير أُبيّ حمزة عبد الحليم دار حسين (23 عامًا) المحكوم بالسجن ستة أعوام ومعتقل منذ عام 2001، وأمضى أربعة أعوام في سجون الاحتلال.