شريط الأخبار

ليبرمان يستغل عملية بلجيكا ويطالب بحرب بلا هوادة ضد الإسلام

08:46 - 15 تشرين أول / فبراير 2015

thumb
thumb

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

استغل وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان حادثة إطلاق النار في بلجيكا ليحرض ضد الإسلام قائلاً أن سلسلة العمليات في بلجيكا تثبت ما قلناه  بأن اليهود و"إسرائيل" هم الهدف لتلك العمليات فعلى المجتمع الدولي ألا يكتفي ببيانات ضد الإرهاب بل شن حرب بلا هوادة ضد الإسلام.

وقد أعلنت الشرطة الدنماركية مقتل شخص وإصابة شرطيين اثنين في إطلاق نار وقع بالقرب من معبد يهودي وسط كوبنهاغن في ثاني هجوم تشهده العاصمة خلال ساعات.

وأضافت الشرطة أن شخصا تعرض لطلق ناري في الرأس قبل أن يتوفى متأثرا بجراحه بينما أصيب الشرطيان في ذراعيهما وأرجلهما. وأضافت الشرطة إنه من السابق لأوانه التكهن بأن الحادث على صلة بحادث المركز الثقافي الذي وقع بعد ظهر السبت.

وقد أطلق مسلح مساء أمس السبت عدة رصاصات نحو مؤتمر  في العاصمة الدينماركية  كوبنهاجن  للتعبير عن حرية التعبير، وقد كان يشارك في المؤتمر رسام كاريكاتير سويدي يدعي لارس ويلكس  والذي عام 2007 أثار ضجة بعد أن نشر صور كاريكاتير ضد الرسول محمد عليه الصلاة والسلام ومن بعدها تلقها تهديدات من قبل منظمات إسلامية ومنذ نشرة لتلك الرسومات تم وضع حماية أمنية شخصية له وقد أصيب ثلاثة من أفراد الشرطة البلجيكية بصورة طفيفة.

انشر عبر