شريط الأخبار

بيت أمر تستقبل الأسير المحرر جعفر عوض بعد خروجه من المستشفى

08:58 - 14 تشرين أول / فبراير 2015

الأسير جعفر
الأسير جعفر

فلسطين اليوم - وكالات

استقبل أهالي بلدة بيت امر شمال الخليل مساء اليوم السبت، الأسير المريض جعفر عوض، بعد خروجه من مستشفى المطلع بمدينة القدس المحتلة.

وكان حشد كبير من أهالي البلدة يتقدمهم محافظة الخليل كامل حميد، بحضور رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، وعدد من الشخصيات الرسمية والاهلية وقادة من الأجهزة الأمنية والتنظيمية، في استقبال الأسير المحرر، عند وصوله.

وأشار قراقع، إلى أن استمرار سياسة الإهمال الطبي بحق الاسرى من قبل سلطات الاحتلال وادارات السجون، جريمة كبرى ترتكب أمام المؤسسات الدولية والحقوقية، وأكد وقوف القيادة الفلسطينية وكافة ابناء شعبنا بكل قواه ومؤسساته دعما للأسرى خاصة المرضى منهم، وطالب المجتمع الدولي الخروج عن صمته جراء ما يحصل في سجون الاحتلال، والزام إسرائيل احترام حقوق الأسرى الصحية وتقديم العلاجات اللازمة لهم.

ورافق الاسير عوض، الدكتور عبد الرؤوف البياع المشرف على حالته الصحية في قسم العناية المركزة بمشفى المطلع بالقدس المحتلة، الذي اكد تحسن حالته الصحية.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض لـ'وفا'، إن الاسير عوض اعتقل في الأول من تشرين الثاني عام 2013، موضحا ان موكب استقباله انطلق من مدخل بيت امر الى منزله في منطقة البياضة.

يذكر ان سلطات الاحتلال افرجت عن الأسير المريض جعفر عوض (23عاما) بتاريخ 21-1-2015 من سجن عوفر، بشروط، هي الاكتفاء بفترة اعتقاله، إضافة إلى (18) شهراً وقف تنفيذ، وغرامة مالية بقيمة (40 ألف شيقل)، وتم نقله إلى المستشفى الأهلي في الخليل ومنه الى مستشفى المطلع بالقدس لتلقي العلاج.

انشر عبر