خبر حماس: السلطة تصعّد الاعتقال السياسي في الأسابيع الأخيرة

الساعة 05:51 م|14 فبراير 2015

فلسطين اليوم

تصاعدت حملة الاعتقالات السياسية التي تشنها أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في صفوف أنصار حركة حماس في الأسابيع الأخيرة الماضية، وفق بيان للحركة أصدرته اليوم السبت (14-2).

وأوضحت الحركة أن الأجهزة الأمنية بمختلف مسمياتها كثّفت من حملات الملاحقة والمداهمة لمنازل أبناء الحركة، « خاصة في صفوف طلبة الكتلة الإسلامية ».

وكانت حركة « حماس » قالت إن الأجهزة الأمنية شنت حملة اعتقالات « مسعورة » بحق أبنائها، ووصل عدد المعتقلين ضمنها في يوم واحد إلى 31 معتقلًا، جلّهم من الأسرى المحررين والمعتقلين السياسيين سابقًا.

من جانبها، وثقت « لجنة أهالي المعتقلين السياسيين » في الضفة المحتلة أكثر من 80 حالة اعتقال من قبل جهازي « المخابرات العامة » و« الأمن الوقائي » منذ بداية شهر شباط/ فبراير الجاري، نصفهم اعتقلوا خلال الأيام الماضية.

ولفتت اللجنة النظر إلى أن طلبة الجامعات عانوا من « التنسيق الأمني وسياسة الباب الدوار » من خلال بقائهم الجبري والطويل على مقاعد الدراسة لسنين طويلة، « حيث تعدى عدد منهم سقف الـ8 سنوات في الدراسة الجامعية ».

وفي سياق متصل، واصل عدد من أبناء « الكتلة الإسلامية »، الذراع الطلابي لحركة « حماس »، في جامعة بيرزيت اعتصامهم داخل أسوار الجامعة، منذ 59 يومًا على التوالي، وذلك بسبب ملاحقتهم الدائمة من قبل الأجهزة الأمنية، « التي تحاول منعهم من التخرج »، وفقاً للكتلة.

وأشار تقرير حركة « حماس » إلى أن أبناء « الكتلة الإسلامية » المعتصمين في بيرزيت، يفضلون البقاء داخل أسوار جامعتهم التي يحتمون بها من الاعتقال السياسي، على أن يخرجوا منها ويكونوا عرضة للاعتقال والاستدعاء الدائمين من قبل الأجهزة الأمنية.