خبر حماس: وصف عباس لنا بالإرهاب محاولة لاسترضاء« إسرائيل » والغرب

الساعة 03:36 م|14 فبراير 2015

فلسطين اليوم

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية « حماس »، وصف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لها بأنها « حركة إرهابية »، هو محاولة لاسترضاء الغرب وإسرائيل.

وكانت صحيفة /السفير/ اللبنانية أفادت في عددها الصادر اليوم السبت، أن عباس ذكر في سياق اجتماع مغلق في بروكسل خلال جولته الأوروبية الحالية، اسم حركة « حماس » بين « المنظمات الإرهابية » التي قد تسبب انفجار الوضع في الأراضي الفلسطينية إذا توقفت المفاوضات والتنسيق الأمني.

وأكد فوزي برهوم، المتحدث باسم « حماس » تعقيبًا على ذلك أن « هذا الوصف من قبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يتقاطع مع تنصيف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لحركة حماس ».

وقال برهوم لوكالة « قدس برس » إن « هذه عبارة عن تشويه متعمد ومقصود من قبل عباس لسمعة المقاومة الفلسطينية وحركة »حماس« تحديدًا، مقابل استرضاء الغرب و(إسرائيل) ».

وأضاف: « في الوقت الذي تقوم به المحكمة الأوربية برفع اسم حركة حماس » من قائمة الإرهاب، فإن عباس يصر على أن يصفها بالإرهاب، وهذا سلوك مشين وصادم للشعب الفلسطيني« .

وشدد الناطق باسم حركة »حماس« أن المطلوب من رئيس السلطة أن »يدافع عن المقاومة وشرعيتها، لا أن يؤلب الرأي العام والموقف العالمي ضدها وضد حركة حماس".