شريط الأخبار

حماس: وصف عباس لنا بالإرهاب محاولة لاسترضاء"إسرائيل" والغرب

05:36 - 14 تشرين أول / فبراير 2015

الناطق باسم حماس فوزي برهوم
الناطق باسم حماس فوزي برهوم

فلسطين اليوم - وكالات

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وصف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لها بأنها "حركة إرهابية"، هو محاولة لاسترضاء الغرب وإسرائيل.

وكانت صحيفة /السفير/ اللبنانية أفادت في عددها الصادر اليوم السبت، أن عباس ذكر في سياق اجتماع مغلق في بروكسل خلال جولته الأوروبية الحالية، اسم حركة "حماس" بين "المنظمات الإرهابية" التي قد تسبب انفجار الوضع في الأراضي الفلسطينية إذا توقفت المفاوضات والتنسيق الأمني.

وأكد فوزي برهوم، المتحدث باسم "حماس" تعقيبًا على ذلك أن "هذا الوصف من قبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يتقاطع مع تنصيف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لحركة حماس".

وقال برهوم لوكالة "قدس برس" إن "هذه عبارة عن تشويه متعمد ومقصود من قبل عباس لسمعة المقاومة الفلسطينية وحركة "حماس" تحديدًا، مقابل استرضاء الغرب و(إسرائيل)".

وأضاف: "في الوقت الذي تقوم به المحكمة الأوربية برفع اسم حركة حماس" من قائمة الإرهاب، فإن عباس يصر على أن يصفها بالإرهاب، وهذا سلوك مشين وصادم للشعب الفلسطيني".

وشدد الناطق باسم حركة "حماس" أن المطلوب من رئيس السلطة أن "يدافع عن المقاومة وشرعيتها، لا أن يؤلب الرأي العام والموقف العالمي ضدها وضد حركة حماس".

انشر عبر