خبر حبيس دكّة بدلاء مانشستر يونايتد على رادار برشلونة

الساعة 02:27 م|14 فبراير 2015

فلسطين اليوم

كشفت تقارير صحفية اليوم السبت أن لاعب مانشستر يونايتد خوان ماتا يدخل ضمن إهتمامات نادي برشلونة، الدولي الإسباني يثير إعجاب قادة النادي الكتالوني إذ بامكانه اللعب كصانع ألعاب أو في الأجنحة، وليست المرة الأولى التي يرتبط فيها إسم ماتا مع برشلونة.
 
ووفقاً لما ذكرته صحيفة « موندو ديبورتيفو » فإن خوان ماتا يعود من جديد ليرتبط مع برشلونة، وكان المدير الرياضي السابق للبلوجرانا أندوني زوبيزاريتا قد حاول التوقيع معه في 2010 ولكن الصفقة فشلت، والآن يعود إسم نجم الشياطين الحمر ليرتبط مع برشلونة خصوصاً بعد أن تم تكوين لجنة فنية بتواجد الإيطالي برايدا وكارليس ريكساش.
 
وحسب مصادر الصحيفة الكتالونية فإن أعضاء من مجلس الإدارة وضعوا إسم ماتا في قائمة من لاعبين مرشحين لإرتداء قميص البلوجرانا، خصوصاً أن الدولي الإسباني لا يعتبر لاعب أساسي في مانشستر يونايتد وهو الذي غادر من تشيلسي بعد أن رأى نفسه حبيس الدكة لدى وصول جوزيه مورينيو.
 
وكانت « موندو ديبورتيفو » قد كشفت قبل أيام أن النادي الكتالوني يسعى أيضاً التوقيع مع نجم يوفنتوس بول بوجبا، قادة برشلونة يريدون تعزيز خط الوسط مع لاعب يضيف قوة بدنية بالإضافة إلى لاعب آخر يمتاز بلمسات فنية مثل خوان ماتا.
 
ومن المتوقع أن يغادر بعض اللاعبون خلال سوق الإنتقالات الصيفية، وأبرزهم تشافي هيرنانديز وبيدرو رودريجيز، الأخير سينتهي عقده في 2016 ومع عدم مشاركته كثيراً هذا الموسم فمن المحتمل أن يغادر الصيف المقبل.
 
وأضافت نفس الصحيفة أن عملية إنتقال ماتا لن تكون سهلة، حيث سيسعى الفريق الإنجليزي لتحقيق دخل كبير من صفقة الدولي الإسباني بعد أن دفعوا في يناير 2014 حوالي 45 مليون يورو للتوقيع معه وبالإضافة إلى ذلك فإن ماتا لن يستطيع اللعب حتى 2016 بسبب عقوبة الفيفا ولكن رغم ذلك فإن قادة البلوجرانا يعتقدون أن بعض السنياريوهات من شأنها أن تسهل إرتدائه لقميص برشلونة.