شريط الأخبار

ليبرمان يهاجم الشرطة ويعلن أن حزبه سيحصل على 9-10 مقاعد

01:05 - 14 تشرين أول / فبراير 2015

ليبرمان
ليبرمان

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

علن وزير الخارجية "الإسرائيلي"، أفيغدور ليبرمان، أنه وبحسب الاستطلاعات الداخلية لحزبه، سيحصل في انتخابات الكنيست القادمة على 9-10 مقاعد، وأن أيًا من أعضاء حزبه ليس له علاقة بقضايا فساد ورشاوى، إنما شرطة "إسرائيل" المليئة بالمخالفات الأخلاقية وقضايا التحرش تحاول تغطية فشلها.

وقال ليبرمان في خطاب ألقاه اليوم في مدينة بئر السبع أن شرطة "إسرائيل" تحاول التغطية على قضايا التحرش الجنسي وفضائح الفساد الأخلاقي في أوساطها باختلاق قضية تورط فيها حزب "يسرائيل بيتينو"، وأضاف ليبرمان في خطابه أنه واثق من براءة فاينا كيرشينباوم، نائبة وزير الداخلية، من كل التهم الموجهة إليها، وانها لم تحاكم أو تدان حتى الآن.

وبحسب أقوال ليبرمان، فإنه ووفق استطلاعات داخلية أجراها حزبه، سيحصل في انتخابات الكنيست القادمة على 9-10 مقاعد، على الرغم من أن معظم الاستطلاعات التي أجرتها المعاهد المتخصصة ووسائل الإعلام تمنحه 5-6 مقاعد ومنها من أظهرت أنه لن يعبر نسبة الحسم.

وحول الاستطلاعات ونتائجها قال ليبرمان: "هذه هي المرة السادسة التي تفتح الشرطة تحقيقًا وتنسب ملفًا لنا، هذه صدفة مثيرة للاهتمام". ووصف تحقيقات الشرطة بأنها موجهة ومبالغ فيها، وتهدف بشكل قاطع لتوريط حزبه بدون أي دليل، فقط لأن أياد خفية توجهها.

انشر عبر