شريط الأخبار

استطلاع: القائمة المشتركة تحصد 12 مقعدًا والليكود يتفوق

10:17 - 14 تشرين أول / فبراير 2015

الليكود
الليكود

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

نشر موقع 'واللا' العبري، استطلاعًا أجراه على على عينة تمثيلية سأل خلالها: إذا ما كانت انتخابات الكنيست اليوم، لمن ستصوت؟،  وبحسب الاستطلاع تحصد القائمة المشتركة على 12 مقعدًا، ويظهر فيه تفوق 'الليكود' على منافسه 'المعسكر الصهيوني' بفارق مقعدين، بعد أن تفوق عليه في الاستطلاع السابق للموقع ذاته بثلاثة مقاعد.

ويحصد حزب 'الليكود' الذي يتزعمه رئيس الحكومة "الإسرائيلية" الحالي، بنيامين نتنياهو، على 25 مقعدًا مقابل 23 مقعدًا لقائمة 'المعسكر الصهيوني' التي يتزعمها يتسحاك هرتسوغ، ويليهما حزب 'البيت اليهودي' الذي يتزعمه اليميني المتطرف نفتالي بينيت، وفي المركز الرابع تكون 'القائمة المشتركة' وتحصد 12 مقعدًا.

ويحتل المركز الخامس حزب 'ييش عتيد' الذي يتزعمه يائير لبيد برصيد 9 مقاعد، ويليه حزب 'كولانو' الذي يتزعمه الليكودي السابق موشيه كحلون، وخلفهما يأتي حزبا الحريديم 'يهدوت هتوراة' و'شاس' وحزب 'يسرائيل بيتينو' الذي يتزعمه ليبرمان ويحصل كل منهما على 7 مقاعد. ويليهم حزب 'ميرتس' بخمس مقاعد وحزب 'هعام إيتانو' الذي يتزعمه إيلي يشاي المنشق عن شاس بأربع مقاعد.

وبالمقارنة مع الاستطلاع السابق الذي أجراه الموقع المقرب من حكومة نتنياهو، يلاحظ تراجع في قوة نتنياهو وزيادة في قوة 'البيت اليهودي'، وكذلك تراجع حزب يائير لبيد وارتفاع لحزب 'ميرتس'، فيما تلاحظ القائمة المشتركة على قوتها.    

انشر عبر