شريط الأخبار

اعتقال ناشط ومتضامن واصابة آخرين في بلعين

07:08 - 13 تشرين أول / فبراير 2015

بلعين
بلعين

فلسطين اليوم - وكالات

أصيب عشرات المواطنين اليوم الجمعة بالاختناق، واعتقل مواطنان خلال قمع الاحتلال لمسيرة مسيرة بلعين الأسبوعية شمال غرب محافظة رام الله والبيرة.

وافيد بأنه عرف من بين المصابين كل من القائم بأعمال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان جميل البرغوثي، والناشط منذر عميرة رئيس اللجنة التنسيقة للمقاومة الشعبية في فلسطين، والناشطين عبدالله عليان وكفاح منصور، وعضو اللجنة الشعبية الناشط محمد الخطيب، والصحفي عصام الريماوي الذي يعمل مصورا في جريدة الحياة، ومتضامنتين إسرائيليتين وهما تالي وأنات، ومتضامنة دنماركية وأخرى هولندية، نتيجة رشقهم من قبل الاحتلال بغاز الفلفل.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال قمع المسيرة الناشط محمد الخطيب وهو عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، ومتضامن ايرلندي ويدعى ميك، ونقلهم إلى جهة مجهولة بعد أن قيدت أيديهم وعصبت عيونهم.

وقد رفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية وصور الضحية الأميركية الناشطة الداعمة لفلسطين كيلا مولر التي قتلت على أيدي تنظيم 'داعش'، متذكرين مشاركتها في مسيرات بلعين ضد الجدار وتضامنها مع الشعب الفلسطيني، وصور الضحايا يُسر ورزان أبو صالحة وضياء بركات، الذين قتلوا علي يدي متطرف أميركي قبل أيام.

من جانب آخر عبرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان على لسان منسقها عبدالله أبو رحمة عن إدانتها لمقتل الضحايا الأبرياء من خلال ممارسة العنف والإرهاب، مؤكدا أن الإرهاب الذي قتلت خلاله راشيل كوري هو نفسه الذي قتلت خلاله كيلا مولر والضحايا أبو صالحة.

وأكد على استمرار الفعاليات ضد الجدار الاستيطان والاحتلال في كافة أماكن تواجده، داعيا إلى أكبر مشاركة في المسيرة المركزية في الأسبوع القادم في العشرين من الشهر الجاري، حيث تصادف مرور عشرة أعوام على انطلاقة المقاومة الشعبية في بلعين.

انشر عبر