شريط الأخبار

خطة مصرية عاجلة لإجلاء رعاياها الراغبين في العودة من ليبيا

04:07 - 13 حزيران / فبراير 2015

مسلحون
مسلحون

فلسطين اليوم - وكالات

طالب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من حكومته وضع “خطة عاجلة” لإجلاء الرعايا المصريين الراغبين في العودة من ليبيا إلى بلادهم.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، عن مصدر رسمي مسؤول (لم تسمه) قوله، إن السيسي “أمر بتنفيذ خطة عاجلة لإجلاء الراغبين منهم في العودة إلى أرض الوطن”.

وأشار إلى أن وزارة الخارجية المصرية جددت تحذيراتها بعدم سفر المصريين إلى ليبيا، وطالبت المصريين المقيمين بها بتوخي الحذر والبعد عن مناطق التوتر.

وأعلن  تنظيم “داعش”، الخميس، أنّ من أسماهم بـ”جنود الخليفة” في ولاية طرابلس (تشتهر باسم داعش ليبيا)، أسروا 21 قبطيّاً (مسيحيًا مصريًا)، ونشر صورًا لهم بملابس الإعدام البرتقالية في منطقة ساحلية مجهولة، دون أن يوضح مصيرهم، ولكنهم كانوا يتخذون وضعية الذبح ومن ورائهم عناصر التنظيم بالملابس السوداء يحملون السكاكين.

من جانبه، قال مقار عيسى، راعي كنيسة السيدة العذراء بمحافظة المنيا (وسط)، المنتمي إليها المختطفين، إن “المعلومات الواردة إليهم من الخارجية المصرية أو من جراء اتصالاتهم بالقبائل والعشائر الليبية، لم تؤكد صحة قتل المختطفين من قبل داعش”.

وقال: “الاتصالات لا تزال جارية مع كافة الأطراف المعنية لمعرفة حقيقة ما حدث، فإن قتلوا نريد جثثهم، وإن كانوا على قيد الحياة، فعلى السلطات المصرية التدخل لإنقاذهم”.

انشر عبر