خبر الاحتلال يفرج عن الطفلة المختطفة « ملاك الخطيب » بعد شهرين

الساعة 09:42 ص|13 فبراير 2015

فلسطين اليوم

أفرجت قوات الاحتلال « الاسرائيلي » صباح اليوم الجمعة عن الطفلة ملاك الخطيب 14 عاما، من قرية بيتين غربي رام الله، بعد اعتقالها في سجونه لشهرين.

وكانت عائلة الأسيرة الطفلة أبلعت من قبل سلطات الاحتلال يوم أمس أنه سيتم الإفراج عنها اليوم الجمعة، وانتظرت على حاجز جبارة القريب من طولكرم إلى الشمال من الضفة الغربية منذ فجر اليوم حتى تم الإفراج عنها عند قبيل صلاه الظهر بقليل.

وكانت الطفلة ملاك، وهي في الصف الثامن الأساسي، اعتقلت بالقرب من شارع 60 الاستيطاني القريب من قريتها، وادعت سلطات الاحتلال أنها كانت تحمل سكينا وأنها كانت تنوي إغلاق الشارع و حكمت عليها بالسجن شهرين و كفاله ماليه 6000 شيكل.

وفور الإفراج عنها، بدت الطفلة ملاك في غاية السعادة و لم تتمكن من الحديث للصحافة التي تواجدت بكثافة على الحاجز لاستقبالها، وقالت أنها تحملت الاعتقال « من أجل فلسطين » وأن معاناتها كانت كبيرة في السجن والبوسطة والمحاكم، ورغم ذلك كما قالت فإنها وجدت في السجون « عائلة أخرى لها، حيث احتضنتها الأسيرات، وشكرت كل من وقف لجانبها وجانب عائلتها خلال الاعتقال.

يشار إلى (213) قاصراً فلسطينياً (أقل من 18 عاماً) معتقلون في سجون الاحتلال، وموزعون على سجون »مجدو« و »هشارون« و »عوفر".