شريط الأخبار

استطلاع: الليكود 24 مقعدا و"المعسكر الصهيوني" 23 والمشتركة 13

09:58 - 13 تموز / فبراير 2015

نتنياهو و هرتصوع
نتنياهو و هرتصوع

فلسطين اليوم - الضفة المحتلة

أظهر استطلاع للرأي، نُشر اليوم الجمعة، أنه في حال جرت الانتخابات الآن فإن قوة حزب الليكود وقائمة "المعسكر الصهيوني" متقاربة، بينما ستكون القائمة المشتركة القوة الثالثة، فيما عبر أغلبية الإسرائيليين عن تأييدهم لخطاب نتنياهو في الكونغرس، رغم الأزمة الحاصلة في العلاقات بين الدولتين حول هذا الخطاب.

ووفقا للاستطلاع الذي نشرته صحيفة "معاريف"، فإن الليكود يحصل على 24 مقعدا و"المعسكر الصهيوني" على 23 مقعدا، والقائمة المشتركة على 13 مقعدا، بينما يحل حزب "ييش عتيد" في المكان الرابع مع 12 مقعدا.

واللافت في هذا الاستطلاع هو تراجع حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف إلى المكان الخامس وحصوله على 11 مقعدا، وتليه كتلة "يهدوت هتوراة" وحزب "كولانو" مع 7 مقاعد لكل منهما.

وحصلت أحزاب شاس وميرتس و"يسرائيل بيتينو" على 6 مقاعد لكل واحد منهم بينما حصل حزب اليمين المتطرف "ياحد" على 5 مقاعد.

ورأى 61% من المستطلعين أن الإدارة الأميركية تتدخل في الانتخابات الإسرائيلية فيما قال 31% إنها لا تتدخل.

وقال 56% من المستطلعين إن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، محق في رغبته بإلقاء خطاب في الكونغرس حول البرنامج النووي الإيراني، فيما رأى 36% إنه ليس محقا، وقالت نسبة مشابهة إنه لا يتعين عليه السفر إلى الولايات المتحدة، بينما قال 41% إن عليه السفر لإلقاء الخطاب.

وأيد 62% إجراء مواجهة تلفزيونية بين نتنياهو ورئيس "المعسكر الصهيوني"، يتسحاق هرتسوغ، بينما عارض ذلك 27%.

وقال 42% إنهم يريدون وصول نتنياهو إلى رئاسة الحكومة مرة أخرى بينما قال 49% إنهم لا يريدون ذلك، ومن بينهم 34% يريدون هرتسوغ في رئاسة الحكومة.

انشر عبر